الشريط الأخباري

مركز خدمة المواطن بجامعة البعث.. توفير للوقت والجهد

حمص-سانا

يشكل مركز خدمة المواطن في جامعة البعث بحمص منفذا مهما للطلاب ولغيرهم كونه يحقق مبدأ ربط الجامعة بالمجتمع ويقدم خدماته الجامعية والمدنية للطلاب والعاملين والمجتمع المحلي.

الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث أوضح لمراسلة سانا أن وجود مركز خدمة المواطن ياتي ضمن سلسلة الإجراءات التي تعمل عليها الجامعة لتطوير عملها وتأكيد وجودها الخدمي إلى جانب التدريسي العلمي مؤكدا أنه يتم العمل ايضا على افتتاح مركز خدمة الطالب بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ليكون مكملا لهذا المركز ويقدم الخدمات الطلابية الجامعية والمدنية ككشف العلامات ومصدقات التخرج وتأجيل الخدمة إضافة لإدخال جميع البيانات الطلابية الكترونيا.

مدير المركز سهيل نبهان أكد في تصريح لـ سانا أن المركز يشكل نقطة خدمية مهمة للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والعاملين والمواطنين من خارج الجامعة ويقدم العديد من الخدمات منها جباية “الكهرباء والمياه والهاتف” والسجلين المدني والعدلي وخدمات المصرف التجاري على نظام الدور مبينا أنه يتم يوميا تنفيذ نحو 1400 خدمة متنوعة وأن المركز الذي تبلغ مساحته 250 مترا يضم 22 عاملا و15حاسبا وشاشتين مرتبطتين بنظام الدور و12 نافذة خدمية.

وحول الخطط المستقبلية للمركز قال نبهان: “يتم العمل لإدخال الخدمات الالكترونية الخاصة بالطلاب والمتعلقة بمنحهم كل ما يلزمهم في حياتهم الجامعية”.

وأوضح المواطن شعيب يونس انه يرتاد مركز الجامعة باستمرار نظرا لوجود نظام الدور الذي يحقق السرعة ويخفف الازدحام عن المواطن في الحصول على أوراقه فيما بينت الطالبة فاطمة درويش أن المركز خفف على الطلاب الكثير من الأعباء مثل الحصول على ثبوتيات السجلين المدني أو العدلي ودفع الرسوم الجامعية دون تأخير.

مثال جمول

انظر ايضاً

طلاب طب الأسنان بجامعة البعث يقدمون معالجات تعويضية للمرضى بدار المسنين الإنجيلي

حمص-سانا نفذ طلاب السنة الرابعة في كلية طب الاسنان بجامعة البعث مبادرة تطوعية بتقديم معالجات …