الشريط الإخباري

بعد تخوفها من ارتداد الإرهاب عليها.. القوى الغربية تقر بضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في ليبيا

روما-سانا

شددت حكومات الدول الأوروبية الكبرى والولايات المتحدة اليوم على ضرورة “إيجاد حل سياسي” في ليبيا التي تعاني من انتشار التنظيمات الإرهابية المسلحة وذلك بعد تخوفها من ارتداد الإرهاب الذي دعمته عليها.

ونقلت (ا ف ب) عن حكومات الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وإسبانيا قولها في بيان مشترك صدر في روما إن الاغتيال الوحشي لـ 21 مواطنا مصريا في ليبيا بأيدي إرهابيين ينتمون إلى “داعش” يؤكد مجددا الضرورة الملحة لحل سياسي للنزاع.

وأضاف البيان إن الإرهاب يضرب جميع الليبيين ولا يمكن لأي فصيل أن يتصدى وحده للتحديات التي تواجه البلاد معتبرا أن تشكيل حكومة وحدة وطنية يشكل الأمل الأفضل بالنسبة إلى الليبيين.

ولفت البيان إلى أن برناردينو ليون الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في ليبيا سيدعو في الأيام المقبلة إلى سلسلة اجتماعات بهدف التوصل إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية مؤكدا أن أولئك الذين لن يشاركوا في عملية المصالحة هذه سيتم استبعادهم من الحل السياسي في ليبيا.

يشار إلى أن الدول الغربية ساهمت بشكل مباشر في ما آلت اليه الاوضاع في ليبيا منذ عدوان حلف شمال الاطلسي عام 2011 لتعم الفوضى السياسية والأمنية في البلاد في ظل انتشار التنظيمات الإرهابية المسلحة ومنها تنظيم “داعش” الذي بات خطرا واضحا يتمدد في ليبيا بانتظام عبر تكثيف اعتداءاته الدموية وكان آخرها إعدام 21 مواطنا مصريا ذبحا والهجوم على أكبر فنادق العاصمة طرابلس وعدة حقول نفطية.

انظر ايضاً

الأمم المتحدة تحذر من تفشي الأمراض شرق ليبيا بعد العاصفة دانيال

طرابلس-سانا حذرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من تفشي الأمراض شرق البلاد، وحدوث أزمة …