الشريط الأخباري

شابة تؤسس مشروعاً لصناعة حلويات المناسبات والأفراح

حمص-سانا

تمكنت الشابة مرح مطانس طنوس من تأسيس مشروع منتج حقق لها الاستقرار المادي معتمدة على شغفها بصناعة الحلويات الخاصة بالمناسبات المختلفة بعد أن تعلمت أصول عملها وطورت امكاناتها في هذا المجال بطرق متنوعة لتتحول الهواية الى مهنة داعمة تلبي احتياجاتها الاقتصادية.

مرح 31 عاماً تعلمت من خالتها في قريتها المشرفة بحمص كيفية صناعة الكيك لكنها لم تكتف بذلك حيث سعت بعد تخرجها من معهد التربية الموسيقية إلى التدرب بجد موضحة لـ سانا الشبابية أنها سبرت عالم الإنترنت لاكتساب الطرق الأفضل لتجويد عملها.

تدريجياً باتت مرح قادرة على صناعة عشرات وصفات الحلويات التي راحت تزينها وترتبها وتغلفها بشكل انيق لتغدو بارعة في مجالها إلى الحد الذي شجعها على تسويق منتجاتها بتشجيع من زوجها الذي خصص جزءا من وقته لمساعدتها في خبز الحلويات وتوضيبها وتغليفها فكان الداعم الأكبر لها.

وقالت أنشأت صفحة إلكترونية خاصة بعملي على مواقع التواصل الاجتماعي وشاركت بعدة فعاليات ومعارض حيث بدأ الإقبال على منتجاتي يتزايد وتضاعفت الطلبات حتى بات وقتي ممتلئا بالكامل في تحضير ضيافة العيد والولادات وأعياد الميلاد وحفلات التخرج.

ولفتت إلى أن منتجاتها وصلت إلى كل المحافظات وكذلك إلى الإمارات وكندا وأنها تطمح مستقبلا إلى التوسع في عملها وتدريب شابات يطمحن إلى تعلم مهنة منزلية تسد احتياجات اسرهن.

صبا خيربك

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency