الشريط الإخباري

إنجاز 328 ألف معاملة وتسجيل ألفي سيارة جديدة في نقل دمشق

دمشق-سانا

سجلت مديرية نقل دمشق ألفي سيارة حديثة وأنجزت نحو 328 ألف معاملة مختلفة خلال العام الجاري.

وأكد مدير النقل المهندس ممدوح العلان في تصريح لـ سانا أن عملية الربط الشبكي بين مديريات النقل في المحافظات أحدثت نقلة نوعية حيث بات بإمكان المواطن إجراء معاملته في أي محافظة.

العلان لفت أيضاً إلى أن الربط الشبكي مع وزارة الداخلية من أجل براءة الذمة وفر على المواطنين الوقت والجهد ففي حال لا يوجد أي مخالفة على المركبة يمكن استكمال المعاملة مبيناً أن معاملة استبدال اللوحات ستكون متاحة أيضاً عند استكمال الإجراءات الخاصة بها.

وبخصوص الفحص الفني أشار العلان إلى تفعيل المراكز الخاصة لفحص المركبات حيث يوجد في دمشق وريفها أكثر من ثلاثة مراكز مبيناً أن وزارة النقل أطلقت منذ شهرين ميزة تجديد الترخيص الإلكتروني عبر تطبيق على الموبايل ما يوفر الوقت والجهد الذي تتطلبه مراجعة مديريات النقل لتسديد الرسوم.

وأنجزت مديرية نقل دمشق حسب العلان منذ بداية العام الحالي وحتى تاريخه حوالي 328 ألف معاملة مختلفة بقيمة رسوم بلغت 57 مليار ليرة وسجلت أكثر من 2000 سيارة حديثة لتبلغ عدد المركبات المسجلة حوالي 547 ألف مركبة حتى الآن.

سانا رصدت العمل في المديرية حيث بين المهندس يوسف مراد أن المواطن لا ينتظر أكثر من ربع ساعة للبدء في إنجاز معاملته بالنافذة الواحدة فيما ذكرت ميساء محمد أن برنامج العمل الجديد سريع وسهل حيث لا تستغرق عملية تسجيل سند التمليك على سبيل المثال الدقيقتين.

ومن المراجعين ذكر أحمد قدومي أنه بفضل الربط الشبكي والدفع الإلكتروني استلم لوحة سيارته الجديدة خلال نصف ساعة مبيناً أن معاملة فراغ السيارة لمحافظة أخرى كانت تستغرق وقت أكبر ويضطر للسفر إلى تلك المحافظة لكن الأتمتة وفرت الوقت والجهد.

وكانت وزارة النقل أعلنت منذ عام عن إنجاز مشروع الربط الإلكتروني لمديريات ودوائر النقل في كل المحافظات لتصبح جميعها مؤتمتة وبقاعدة بيانات واحدة كما يربط المشروع شبكياً عدداً من الوزارات والجهات المعنية بمعاملات المركبات كالداخلية والمالية والتأمينات الاجتماعية ويوفر خدمة الدفع الإلكتروني.

غصوب عبود ومهران معلا

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

180 ألف خدمة إلكترونية مقدمة في نقل دمشق خلال النصف الأول من العام الجاري

دمشق-سانا قدمت مديرية نقل دمشق أكثر من 180 ألف خدمة إلكترونية منذ بداية العام الجاري …