الشريط الأخباري

أطفال دار الرحمة لرعاية الأيتام في معرض أزهار الخريف

دمشق-سانا

نظمت وزارة السياحة مديرية سياحة دمشق اليوم جولة لأطفال دار الرحمة لرعاية الأيتام في معرض أزهار الخريف 2021 الذي تقيمه الوزارة بالتعاون مع وزارتي الزراعة والإصلاح الزراعي والثقافة في خان أسعد باشا.

واطلع الأطفال خلال الجولة على أنواع الأزهار والنباتات الموجودة في المعرض والمنتجات المستخرجة والمصنعة منها كالعطور والصابون وتعلم طريقة صناعتها يدوياً إضافة إلى الاستماع إلى قصص عن تاريخ الخان والبيوت الدمشقية والوردة الشامية وطرق رعايتها والاعتناء بها.

وبينت مروة البني مشرفة دار الرحمة في تصريح لمندوبة سانا أن الهدف من الجولة إطلاع الأطفال على تراث بلدهم وتعريفهم به وتعليمهم كل ما هو جديد في مجال النباتات وما يصنع منها إضافة إلى تنمية وتعزيز الوعي البيئي لديهم.

وأشارت ميساء دهمان عضو لجنة سيدات الأعمال في غرفة صناعة دمشق إلى أنها أشرفت على تعريف الأطفال على مكونات مادة الصابون وطريقة صناعتها من الأعشاب والمواد الطبيعية لافتة إلى أن المعرض فرصة لإكساب الأطفال حب العمل اليدوي وتنمية قدراتهم على الإبداع وتعلم المهن إضافة إلى تحصيلهم العلمي ليكونوا فاعلين في صناعة مستقبلهم ومستقبل بلدهم.

بدوره بين الحكواتي أنور باكير أن مشاركته في المعرض تهدف إلى التعريف بالتراث الدمشقي عبر قصص وحكايات للأطفال من خلال صندوق الدنيا بواسطة رسومات وخيال الظل التي تتحدث عن البيئة وضرورة الحفاظ عليها وتعزيز القيم الإنسانية في النفوس مع الحرص على أن تكون نهاية القصص سعيدة لبث الفرح في قلوب الأطفال.

وأعرب الأطفال دلع زيدان وبيان نور الدين ولما اللحام عن سعادتهم بزيارة الخان والمعرض والتعرف على تاريخ دمشق القديم إضافة إلى تعلمهم طريقة صناعة الصابون بأشكال مختلفة والاطلاع على أنواع جديدة من الأزهار والنباتات.

وتستمر فعاليات معرض أزهار الخريف 2021 التي يشارك فيها نحو 18 منتجاً من مختلف المحافظات حتى الـ 12 من الشهر الجاري وتتضمن عرض نباتات مزهرة خريفية ونباتات طبية وعطرية ومنتجاتها ويوماً ترفيهياً تعليميا للأطفال إضافة إلى ندوات تخصصية وورشات عمل.

سكينة محمد ولؤي حسامو

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

معرض أزهار الخريف 2021 في خان أسعد باشا

تصوير: وسيم خيربك