الشريط الأخباري

شؤون الأسرى تحذر من تدهور الحالة الصحية لأسيرتين فلسطينيتين

القدس المحتلة-سانا

حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين من تدهور الحالة الصحية للأسيرتين إسراء جعابيص وفيروز البو جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي التعسفية بحقهما وفي مقدمتها الإهمال الطبي المتعمد.

ونقلت وكالة وفا عن الهيئة قولها في بيان اليوم إن الأسيرة جعابيص التي اعتقلت بتاريخ 11-10-2015 أثناء قيادتها لمركبتها في أحد شوارع القدس المحتلة أصيبت بحروق شديدة في كل أنحاء جسمها جراء اندلاع النيران داخل مركبتها وتعاني من تبعات إصابتها حيث لا تستطيع التنفس إلا من فمها كما أن أصابعها ذابت من الحريق والتصق ما تبقى منها ببعضها البعض عدا عن حروق شديدة وتقرحات ما زالت تعاني منها في ثلثي جسدها.

وأوضحت الهيئة أن الاحتلال يحتجز الأسيرة جعابيص في معتقل الدامون ويمتنع عن تقديم العلاج اللازم لها رغم حاجتها لإجراء عدة عمليات جراحية بشكل مستعجل.

وأشارت الهيئة إلى تدهور صحة الأسيرة فيروز البو التي أصيبت برصاصة في قدمها خلال اعتقالها من قبل قوات الاحتلال قبل أربعة أشهر في القدس المحتلة مبينة أن سلطات الاحتلال تحتجزها في زنزانة انفرادية وتمتنع عن تقديم العلاج لها.

وتتعرض 32 أسيرة فلسطينية بينهن 9 أمهات لأبشع أنواع التعذيب النفسي والجسدي في معتقلات الاحتلال وسط صمت المجتمع الدولي وتقاعسه عن إلزام الاحتلال بوقف انتهاكاته بحق الأسرى.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

1400 أسير فلسطيني سيبدؤون إضراباً عن الطعام احتجاجاً على جرائم الاحتلال

القدس المحتلة-سانا يبدأ نحو 1400 أسير فلسطيني إضراباً عن الطعام يوم الجمعة القادم احتجاجاً على …