الشريط الأخباري

انطلاق فعاليات معرض أزهار الخريف في خان أسعد باشا -فيديو

دمشق-سانا

انطلقت صباح اليوم فعاليات معرض أزهار الخريف 2021 الذي تقيمه وزارة السياحة (مديرية سياحة دمشق) بالتعاون مع وزارتي الزراعة والإصلاح الزراعي والثقافة في خان أسعد باشا بدمشق.

وتستمر الفعاليات التي يشارك فيها نحو 18 منتجاً من مختلف المحافظات سبعة أيام وتتضمن عرض نباتات مزهرة خريفية ونباتات طبية وعطرية ومنتجاتها ويوماً ترفيهياً تعليميا للأطفال إضافة إلى ندوات تخصصية وورشات عمل.

وفي تصريح لمراسلة سانا أكد معاون وزير السياحة المهندس نضال ماشفج أن الهدف من المعرض تحويل هذا النشاط من هواية إلى عمل اقتصادي تستفيد منه العائلات لافتاً إلى أن الوزارة تسعى إلى إقامة هذه الفعاليات سنوياً وبشكل فصلي ليصبح لديها ثلاثة معارض تخصصية موزعة على فصول العام إضافة إلى معرض الزهور الدولي.

بدوره أشار عضو المكتب التنفيذي لقطاع السياحة والثقافة والآثار في محافظة دمشق فيصل سرور إلى دور المعرض في التعريف بالأزهار وخصائصها الطبية والجمالية لافتاً إلى دعم المحافظة لأي عمل ثقافي سياحي يبعث الفرحة والبهجة في النفوس.

من جهته بين مدير سياحة دمشق المهندس زهير أرضروملي أن المعرض يسعى إلى تنشيط وتشجيع السياحة الداخلية والتعريف بأنواع متعددة من النباتات والأزهار وكيفية العناية بها وتشجيع زراعتها وتنمية الناتج المحلي منها.

واعتبر عدد من المشاركين أن المعرض يتيح لهم فرصة التعريف بمنتجاتهم والتعرف على المنتجين والمهتمين بالأزهار وتحقيق انتشار أوسع في السوق حسب حنان معيش التي تعرض مجموعة نباتات شوكية وعصارية.

فيما أشار الشاب الكفيف محمد عادل شيخ البساتنة إلى أن مشاركته تساعده في عرض منتجاته من العطور المستخرجة من أزهار الياسمين الشامي والتوليب والفل والزنبق التي يقوم بتركيبها بنفسه وتعبئتها ضمن عبوات مختلفة الأحجام والأشكال وتناسب كل الأذواق.

من جهته يشارك أفرون الأيوبي بعرض منتجاته من النباتات والصباريات التي زرعها بنفسه باستخدام البذور إضافة إلى عرض مجموعة من النباتات الغربية التي تصلح للزراعة في سورية للتعريف بها والإسهام بنشرها.

ورأى مدين بيطار أن المشاركة في المعرض تتيح له فرصة التعريف بمنطقة المراح التي تشتهر بزراعة الوردة الشامية لافتاً إلى أنه يعرض منتجاته من ماء الورد وشرابه والكريمات الطبيعية للتعريف بالورود الطبيعية الموجودة في سورية والسلالة الأصلية للوردة الشامية التي بدأت تنتشر زراعتها في العالم.

سكينة محمد ولؤي حسامو

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency