الشريط الأخباري

40 شركة غذائية وكيميائية وكهربائية وألبسة في مهرجان صنع في سورية بالزبداني

ريف دمشق-سانا

انطلقت مساء اليوم فعاليات الدورة الـ 129 من مهرجان التسوق “صنع في سورية” بمدينة الزبداني في محافظة ريف دمشق بمشاركة 40 شركة تشمل مختلف المنتجات الغذائية والكيميائية والكهربائية والألبسة وغيرها.

ويقدم المهرجان الذي يستمر حتى السابع من الشهر الجاري عروضاً وحسومات مختلفة تصل حتى 40 بالمئة لبعض المنتجات وقسائم شرائية لأسر الشهداء والجرحى.

وفي تصريح للصحفيين أشار محافظ ريف دمشق المهندس معتز أبو النصر جمران إلى أن المواطن هو البوصلة والذي يسعى المهرجان لدعمه وخدمته في ظل الظروف الحالية منوهاً بدور غرفتي صناعة وتجارة دمشق وريفها والجمعيات الخيرية التي تعمل لإطلاق دورات المهرجان في مختلف مدن وبلدات المحافظة بهدف تقديم مواد للمستهلك بأسعار مناسبة.

وطلب جمران من الشركات الصناعية المشاركة تخفيض أسعارها مشيراً إلى أن المحافظة مستعدة لتقديم كل الدعم لمثل هذه المهرجانات الموجهة لذوي الدخل المحدود.

من جهته بين رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس أن هذه الدورة هي جزء من سلسلة مهرجانات التسوق التي أقيمت في محافظة دمشق وريفها على مدار سبع سنوات لإتاحة الفرصة أمام جميع المواطنين للاستفادة من العروض التي يقدمها الصناعيون داعياً جميع السكان في منطقة الزبداني والمناطق المجاورة الى القدوم للمهرجان والاستفادة من عروضه لكون المهرجان بات إحدى مؤسسات التدخل الإيجابي التي تسعى إلى تخفيض الأسعار.

رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان طلال قلعه جي ذكر أن الشركات لم توفر أي مجهود لتقديم الحسم الذي يتناسب مع دخل المواطن لكون هدف المنتجين تقديم خدمة للمستهلك والترويج للصنف المشارك في المهرجان.

يذكر أن المهرجان يجول في أغلب المحافظات ويعرض منتجات مختلفة بحسومات تتراوح بين 30 و40 بالمئة تناسب جميع المواطنين وفق مشرف المهرجان محمد عمر.

أصحاب الشركات عبروا عن أهمية المهرجان لكونه بات فرصة للمواطنين في أغلب المناطق للتسوق من المنتج مباشرة إضافة إلى أنه يعد من أهم وسائل الترويج لمنتجاتهم وفق مشرف التسوق في شركة ليتس للمنظفات وابل السقا أمين.

مدير المعارض في شركة حسيب الغذائية ماهر أبو أذان قال: إن الشركة تبيع للمواطن بأسعار قريبة من سعر التكلفة داعياً إلى زيارة المهرجان للاطلاع على الصناعة والمنتجات السورية وشراء الحاجيات بأرخص الأسعار.

مدير مبيعات شركة باستاليني الغذائية ياسين التباع لفت إلى حرص الشركة على المشاركة في كل دورة لكون المهرجان يغطي كل المحافظات ويشكل فرصة للمنتجين للتواصل مع المستهلك لتقديم الأفضل له وبسعر منخفض.

من جهتها اعتبرت مشرفة التسويق في شركة فيد لمستلزمات التنظيف دارين سليمان أن المشاركة في المهرجان مهمة لأغلب الشركات للترويج لمنتجاتها وتسويقها بأسعار أقل من السوق.

وهم يتابعون شراء حاجياتهم عبر عدد من المواطنين عن رضاهم لإقامة مهرجان في الزبداني أملين الاستمرار في إقامة مثل هذه المهرجانات لأنها فرصة لهم لشراء أغلب مستلزماتهم بأسعار أقل من أسعار السوق.

المواطن رفعت مراد بين أن المهرجان يشهد اقبالاً كبيراً وهناك حسومات جيدة على بعض المواد بينما أشار خليل الكويفي إلى أن أسعار المهرجان مناسبة.

من جهتها رأت أمينة رحمة وسهام التل أن المهرجان مهم لأنه يضم أغلب المنتجات بأسعار مقبولة.

سفيرة إسماعيل ومهران معلا

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إعفاء المشاركين في (منتجين 2) من أجور الأجنحة بمعرض صنع في سورية

دمشق-سانا قررت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية إعفاء المشاركين في معرض “منتجين 2” من أجور الأجنحة …