الشريط الإخباري

بانكر.. فريق مختص بتطوير مهارات الشباب المهنية في مجال إدارة الأعمال

دمشق-سانا

دورات في مجال ريادة الأعمال يقدمها مجاناً فريق (بانكر) المتخصص بتدريب الأشخاص الراغبين بالدخول إلى سوق العمل وخاصة الشباب وتطوير مهاراتهم المهنية في إدارة الأعمال.

الفريق الذي تأسس عام 2017 من قبل مجموعة مدربين مهنيين متخصصين  أصحاب خبرة أكاديمية وعملية في مجال إدارة الأعمال والعمل المصرفي هدفه حسب أحد مؤسسيه محمد العشا سد الفجوة بين الدراسة الأكاديمية وسوق العمل ونشر التوعية للمقبلين على الحياة المهنية مع التركيز على العمل المصرفي وتقليل أو تفادي الأخطاء الوارد حدوثها في العمل.

وقال العشا لـ سانا الشبابية: نفذ الفريق عدداً كبيراً من الدورات التدريبية على مدار الأعوام الخمسة الماضية بالتعاون مع جهات حكومية وخاصة كالأمانة السورية للتنمية ومركز التوجيه المهني التابع لجامعة دمشق وفريق سند التنموي ليتمكن (بانكر) من تحقيق نحو 65 بالمئة من أهدافه عبر ثلاث مراحل أساسية.

وبين عبد القادر حسين من مؤسسي الفريق أن مرحلة انطلاق الفريق كانت صعبة لكن بفضل الجهود المستمرة ودعم الجهات المختصة تم تخطيها بنجاح فيما جاءت المرحلة الثانية تحت شعار العمل المستمر حيث قام الفريق بتطوير وتحديث المواد العلمية وإدخال الألعاب والأنشطة والأمثلة العملية إليها ليضيف جوا من المرح مع التعليم ولكسر النمطية والجمود في محاكاة لبيئة العمل الفعالة.

وفي مرحلة النمو والانتشار وهي المرحلة التي تم فيها احتضان الفريق من قبل فريق (سند) التنموي حسب أحد المؤسسين محمد إياد خطيب اتسع انتشار اسم الفريق وبلغ عدد المستفيدين من دوراته أكثر من 1000 طالب بالمحافظات.

ويأمل أعضاء الفريق أن تتوج هذه المرحلة بترخيص الفريق بشكل رسمي وتقديم الدعم اللازم له لتعزيز قدرته على تأدية دوره في الدعم المجتمعي ليتمكن من تخديم أكبر عدد من الأشخاص بشكل مجاني.

لمياء الرداوي