مبادرة شبابية لإعادة تأهيل الحدائق في مدخل مدينة اللاذقية

اللاذقية-سانا

شارك خمسون شاباً وشابة بمبادرة لإعادة تأهيل الحدائق في مدخل مدينة اللاذقية التي أطلقتها لجنة العمل التطوعي والبيئة في رابطة الشهيد عماد الدين ديب الشبيبية تحت شعار (بوعينا منحمي بيئتنا) بهدف تحسين المظهر الجمالي لمدخل المدينة.

وشملت المبادرة التي نفذتها كوادر الرابطة بالتعاون مع مديرية الخدمات والصيانة دائرة الحدائق على مدى يومين أعمال تنظيف وتقليم وإعادة تأهيل الحدائق المنتشرة على امتداد المدخل.

وفي تصريح لمراسل سانا أشار حسين حمود أمين الرابطة الشبيبية إلى أهمية العناية بالحدائق والحفاظ على جماليتها بين الحين والآخر كونها تشكل متنفساً للمواطنين وذلك بهدف تنمية حس المسؤولية المجتمعية لدى الشباب وحثهم على العمل التطوعي للحفاظ على مدينتهم وبيئتهم.

بدورها لفتت فرح عابدين رئيسة لجنة العمل التطوعي والبيئة في الرابطة إلى أن تنظيف الحدائق أولوية أساسية فهي رئة المحافظة وتضمنت مبادرة اليوم تقليم الأشجار وجمع القمامة والتخلص من النفايات والتحقق من سلامة المقاعد وألعاب الأطفال وطلاءها.

المتطوعان محمد خلف وجودي بنشي أوضحا أن مشاركتهما في المبادرة بمثابة رسالة لتعزيز الوعي بضرورة نشر ثقافة التطوع والحفاظ على الممتلكات العامة ونظافتها وخاصة الحدائق.

علاء إبراهيم

انظر ايضاً

كتابك لعندك.. مبادرة شبابية لتشجيع الشباب على المطالعة الورقية

حمص-سانا شغفها بالمطالعة وسعيها المتواصل لتكريس ثقافة الكتاب الورقي في زمن تحتل فيه العوالم الافتراضية …