أمسية طربية تراثية لأوركسترا مديرية الثقافة بحمص

حمص-سانا

احتفالا بأيام الثقافة السورية المقامة تحت عنوان “الثقافة أصالة وتجدد” قدمت فرقة أوركسترا مديرية الثقافة في حمص حفلاً موسيقياً غنائياً على مسرح قصر الثقافة ضم أكثر من عشر فقرات تنوعت موسيقاها بين الطربية والتراثية والشعبية والوطنية التي امتعت الحضور الكبير.

وفي تصريح للصحفيين رأت الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة أن كثافة الحضور تؤكد أن حمص تعج بالثقافة وأن جمهورها دائماً وأبداً متعطش للفن الراقي مشيرة إلى أن أيام الثقافة السورية التي تشهدها جميع المحافظات هي دليل على التجذر في هذه الأرض والأصالة العميقة فيها.

ونوهت مشوح بالتقنية العالية في الأداء الذي قدمته الأوركسترا من أغان وألحان تراثية وشعبية بقالب متطور لافتة إلى أن تفاعل الناس معها أكد شعار الوزارة لهذا العام بأن الثقافة أصالة وتجدد.

بدوره قال مدير المسارح والموسيقا عماد جلول إن جمهور حمص الذواق يستحق أن يقدم له كل ما هو جميل وجديد لأن تفاعله وتعاطيه مع الحدث الثقافي أو الفني يحمل الكثير من الفهم العميق لما يسمعه أو يشاهده مبيناً أن أيام الثقافة السورية التي انطلقت في الثالث والعشرين من الشهر الحالي ستستمر لغاية الثلاثين منه وستشهد المزيد من العروض المسرحية والموسيقية المتنوعة على جميع مسارح سورية.

من جانبه أوضح مدير ثقافة حمص وقائد الأوركسترا حسان لباد أن مشاركة الفرقة بحفل موسيقي ضمن أيام الثقافة السورية أمر في غاية الأهمية لكونه قدم الفرقة بحلة جديدة حيث قدم  كورالها وعازفوها البالغ عددهم 87 عازفاً ومغنياً مجموعة من الأعمال لكبار الفنانين من سورية والوطن العربي.

في حين أشارت المغنية حلا طراد إلى أن دعوتها للمشاركة مع الأوركسترا حملتها مسؤولية كبيرة لتؤدي أفضل ما لديها من أداء صوتي وفني باعتبار أن للحفل خصوصية كونه ضمن أيام الثقافة السورية الأمر الذي يضيف الكثير للفنان من تطور وخبرة وخاصة إذا كان أمام جمهور عريق ومخضرم ومشبع بالثقافة كجمهور مدينة حمص.

وعبر عدد من الحضور عن سعادتهم بهذا الحفل المميز الذي لم تتسع مقاعده لجميع القادمين المتعطشين لسماع الموسيقا حيث قال زين شاهرلي وفاطمة سلمون وسوسن ونوس إنه لا يمكن لأهل حمص أن يعيشوا بعيداً عن الأجواء الثقافية والفنية فهي جزء لا يتجزأ من حياتهم معتبرين أن حمص تعيش أياماً ثقافية طيلة أيام السنة.

حضر الحفل الدكتورة ديالا بركات وزير دولة والمهندس بسام بارسبك محافظ حمص واللواء عبدو كرم قائد شرطة المحافظة ورئيس مجلس المدينة وعدد من أعضاء قيادة فرع حمص للحزب وأعضاء مجلس الشعب ورجال دين وجمهور من الأدباء والمثقفين.

مثال جمول

انظر ايضاً

صيانة الحدائق ضمن مدينة حمص

حمص-سانا بدأت مديرية الحدائق في مجلس مدينة حمص بأعمال قص الأعشاب والمرج وتقليم الأشجار في …