الشريط الأخباري

موسكو تطالب واشنطن بالتوقف عن ملاحقة مواطنيها

موسكو-سانا

طالبت روسيا الإدارة الأميركية بالتوقف عن استهداف المواطنين الروس القاطنين في الولايات المتحدة بالملاحقات القانونية والمقاضاة.

ونقلت وكالة تاس عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قولها في بيان أمس “ندعو إدارة جو بايدن للتوقف عن الملاحقات القانونية ضد المواطنين الروس والذي يمتلك الكثيرون منهم الجنسية الأميركية أو تصريحات بالإقامة في الولايات المتحدة ويحتفظون في الوقت نفسه بتواصلهم مع بلدهم روسيا ويرفضون اتخاذ موقف عدائي منها رغم حملة التشويه ضد موسكو المنتشرة في الولايات المتحدة حالياً”.

وأشارت زاخاروفا إلى ممارسة السلطات الأميركية الضغوط على الروس في الولايات المتحدة ومن ضمنها الاستدعاءات من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي والمقترنة بالتهديد بالملاحقات الجنائية وأضافت “هذا التمييز المقترن (بحملة التخويف) الفاضحة ضد روسيا يجب إدانته نظراً لأنه يناقض الإعلان الأميركي بشأن التسامح وكذلك القوانين الأميركية نفسها التي تحظر الكراهية الوطنية”.

وكان مركز الجالية الروسية في الولايات المتحدة أعلن في الـ 18 من الشهر الجاري تعليق عملياته على خلفية إطلاق تحقيق لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي مع 300 مواطن روسي على الأقل من الطلاب إلى كبار السن.

ووفقاً لمركز الجالية الروسية فقد شارك بعض أعضائه وممثلي الجالية الروسية في تحقيق بإطار انتهاكات قانون تسجيل الوكلاء الأجانب.

انظر ايضاً

لافروف: ننتظر رد واشنطن على مقترحاتنا بشأن الضمانات الأمنية

موسكو-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مجدداً أن بلاده لاتزال تنتظر رد الولايات المتحدة على …