إنتاج المعهد التقاني الصناعي الثالث بحلب رافد مهم لاحتياجات المدارس-فيديو

حلب-سانا

بسواعد معلمي الحرف وطلاب ورشة النجارة بالمعهد التقاني الصناعي الثالث في حلب يتم إنتاج العديد من المقاعد والأثاث المدرسي لتزويد المدارس بالمحافظة وفق حاجتها وبالتالي الاستغناء بشكل جزئي عن شرائها وتحقيق الوفر المادي.

إبراهيم ماسو مدير التربية بحلب بين في تصريح لمراسلة سانا أنه تم تزويد مديرية التربية بالخشب الخام ومعدات الإنتاج لتصنيع 2500 مقعد مدرسي و100 طاولة معلم و15 خزانة خشبية مكتبية ضمن المعهد ليصار إلى رفد المدارس بها لاحقا.

وشدد ماسو على أن التدريب العملي للطلبة يساهم في تمكين مهاراتهم العلمية والعملية والارتقاء بقدراتهم لرفدهم بسوق العمل لافتا إلى أن عدد الثانويات المهنية بلغ 31 والمعاهد التقنية تسعة تضم 22 اختصاصا.

وخلال رصد كاميرا سانا لأعمال التصنيع في ورشة النجارة بالمعهد الصناعي الثالث أوضح حسان زلف مدير المعهد أنهم يقومون بتعليم الطلاب على تقنيات ومهارات مهنة النجارة وتعريفهم بالعدة اليدوية والآلات والتجهيزات الحديثة المستخدمة فيها.

وتحدث عبد العزيز الدواليبي معلم الحرفة في المعهد عن مراحل عمل تصنيع المقاعد التي ينفذها الطلبة من تفصيل للوح الخشبي والطلاء والبخ وإعادة تأهيل الهياكل المعدنية للمقاعد ليتم فيما بعد تجهيز المقعد وتسليمه للمدارس.

 بريوان محمد