الشريط الإخباري

عراقة مدينة حلب ضمن معرض للتصوير الضوئي

حلب-سانا

تحت عنوان “الأمل” تجلت عراقة مدينة حلب وجمالية أزقتها في معرض التصوير الضوئي الذي ضم خمسين لوحة للتصوير الضوئي قدمها المصورون أحمد حفار وصهيب عمرايا وهنادي كعكة في صالة تشرين في حي السبيل بحلب احتفاء بالذكرى الـ51 للحركة التصحيحية.

وبينت المهندسة ذكرى حجار عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب في تصريح لمراسلة سانا أن المعرض الذي أقيم بالتعاون بين مديرية الثقافة ومركز الفنون التشكيلية غني ومتنوع بلوحاته التي تعبر عن التراث المادي واللامادي والأوابد التاريخية والزخرفة العمرانية في الشهباء.

وأوضح الفنان المصور أحمد حفار أنه شارك بعشر لوحات تعبر عن أشهر الأماكن الأثرية في مدينة حلب والتي تحكي تاريخها قبل أن تطالها يد الإرهاب لافتاً إلى أن لوحاته ترمز إلى جمالية مدينة كانت وستبقى عنوانا للحب والأمل.

بدوره أشار المصور صهيب عمرايا إلى أنه شارك بعشرين لوحة جسدت عراقة مدينة حلب وأسواقها القديمة بعد تأهيلها وإعادة الحياة والأمل لها بعد أن دمرها الإرهاب وهي رسالة بأن الشهباء كانت وستبقى اعتق المدن وأجملها.

كما أوضحت المشاركة هنادي كعكة أن عشقها وحبها لحجارة مدينة حلب دفعها للمشاركة في المعرض بعشرين لوحة متنوعة تعبر عن جمالية هذه المدينة.

بريوان محمد

انظر ايضاً

ضبط نحو 200 ألف حبة مخدرات في حلب معدة للتهريب

حلب-سانا ضبط فرع مكافحة المخدرات بحلب حوالي مئتي ألف حبة كبتاغون مخدرة، وألقى القبض على …