الشريط الإخباري

إطلاق (أسبوع الخير) للكشف الطبي وتقديم العلاج المجاني للمرضى في حماة

حماة-سانا

أطلقت فروع نقابات الأطباء البشريين والأسنان والصيادلة في محافظة حماة بالتعاون مع مديرية الصحة مبادرة (أسبوع الخير) للكشف الطبي وتقديم العلاج المجاني للمرضى في المحافظة.

وذكر رئيس فرع نقابة الأطباء البشريين الدكتور عبد الرزاق السبع في تصريح لمراسل سانا أن النقابة بالتشاركية مع النقابات الطبية الأخرى أطلقت أسبوعاً طبياً لتقديم خدمات الرعاية الطبية الكاملة للمرضى على مدى أسبوع كامل في مدينة حماة والمناطق الريفية والذي يتضمن إجراء كل الكشوف الطبية والتحاليل المخبرية والشعاعية مجاناً موضحاً أنه تم تحديد مواقع تقديم الرعاية الطبية في مخبر نقابة الأطباء والمشفى الوطني في مدينتي حماة ومصياف ومجمع الأسد الطبي والعيادات الطبية في مدينة محردة ومركز التعاون الصحي في مدينة السلمية بمشاركة نخبة من الأطباء في المحافظة.

بدوره أوضح رئيس فرع نقابة الصيادلة الدكتور بدري ألفا أن النقابة تساهم في هذا العمل الإنساني بالتعاون مع شركة دوائية من خلال تقديم الأدوية المجانية لجميع المرضى خلال (أسبوع الخير) لافتاً إلى أن هناك إقبالاً كبيراً من المرضى وخاصة الأسر الفقيرة وأسر الشهداء والجرحى التي تمت معاينتها مجاناً وتقديم الدواء المجاني لهم.

من جانبه أشار مدير صحة حماة جهاد عابورة إلى التنسيق الجيد بين النقابات الطبية والمشافي العامة في المحافظة للوصول إلى أكبر شريحة من المرضى وخاصة في المناطق الريفية بهدف تقديم الرعاية في الاختصاصات الجلدية والأطفال والعصبية والأذنية والعينية والهضمية والجراحة البولية.

من جهته بين الطبيب رياض زينو المشارك في الحملة أن مهمة الأطباء تتمثل في الاستجابة للمرضى وإجراء المعاينة وتقديم الأدوية المجانية لهم مشيراً إلى أن هذا العمل يعكس العمل الطوعي والحس الإنساني وخاصة للأسر الفقيرة.