الشريط الإخباري

تنفيذ وصلة طرقية لربط محيط مدينة سلمية

حماة-سانا

ينفذ مجلس مدينة سلمية بريف حماة الشرقي بالتعاون مع دائرة الخدمات الفنية فيها أعمال مد قميص إسفلتي بدءاً من دوار العروبة وصولاً إلى تقاطع المزيرعة بطول تقريبي 250 متراً وذلك ضمن خطة تحسين الواقع الخدمي في المدينة.

وأشار رئيس مجلس مدينة سلمية زكريا فهد إلى أنه سبق أعمال مد المجبول الإسفلتي في الطريق رصفه بالحجر المكسر بما يزيد من قدرته وتحمله على مرور المركبات الثقيلة وتأمين السلامة الطرقية.

من جانبه مدير دائرة الخدمات الفنية في سلمية المهندس وائل الصهيوني بين أن الدائرة تحشد آلياتها لتزفيت الكورنيش الجنوبي الغربي والوصلة الطرقية المذكورة بطول 250 متراً وبعرض 11 متراً بسماكة 40 سم والكمية الإجمالية للبحص المطلوب تقدر  بنحو 900 متر مكعب والمجبول الزفتي 120 متراً مكعباً مشيراً إلى أنه خلال بضعة أيام سيتم الانتهاء من أعمال التعبيد بالكامل في الكورنيش ومحيط مدينة سلمية.

يشار إلى أن هذا المشروع يحظى بأهمية كبيرة لكونه يمثل نقطة وصل تربط محيط المدينة الجنوبي الغربي والجنوبي الشمالي والشرقي ما يحول دون دخول المركبات الثقيلة إلى مدينة سلمية تجنباً للحوادث وتخفيف الازدحام المروري فضلاً عن الحفاظ على سلامة الطرق من التشققات والتصدعات الناجمة عن الحمولات الثقيلة للشاحنات الكبيرة والصهاريج.