حملة تشجير في مدينة المزرعة الرياضية بالسويداء

السويداء-سانا

نظمت مديرية البيئة بالسويداء اليوم بالتعاون مع مديرية الزراعة واللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي حملة تشجير ضمن حدائق مدينة المزرعة الرياضية.

وشارك بحملة التشجير متطوعون من مجلس مدينة السويداء ومؤسسة المياه وجمعية أصدقاء البيئة ونقابتي المهندسين والمهندسين الزراعين والمجتمع المحلي حيث أشار مدير البيئة المهندس رفعت خضر في تصريح لمراسل سانا إلى أن الحملة جاءت في ختام فعاليات الاحتفالية باليوم الوطني للبيئة بهدف نشر التوعية بأهمية زراعة الأشجار وزيادة رقعة المسطحات الخضراء وتمت إقامتها عقب مسير بيئي انطلق من أمام مبنى المديرية وصولاً لمدينة المزرعة الرياضية.

من جهته ذكر مدير الزراعة المهندس أيهم حامد أنه تم تأمين 300 غرسة حراجية متنوعة بشكل مجاني وذلك بما يتناسب وحاجة الحدائق للأشجار مبدياً استعداد المديرية للتعاون في دعم حملات التشجير.

ولفت رئيس اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي طارق العفيف إلى أن الحملة تاتي بهدف التشجيع على الزراعة وإضفاء طابع جمالي على مدينة المزرعة الرياضية التي توجد فيها مساحات يمكن استثمارها بالتشجير.

ودعا رئيس جمعية أصدقاء البيئة بالسويداء المهندس تركي أبو صعب إلى تعزيز التشاركية بين المجتمع المحلي ومختلف القطاعات المعنية بالبيئة فيما أشار المواطن ناصر أبو فاعور إلى أهمية المشاركة بحملات التشجير وغرس الأشجار بدلاً من قطعها لما تحمله من فوائد بيئية وصحية وجمالية.

وشهدت فعاليات الاحتفال بيوم البيئة الوطني في السويداء منذ انطلاقتها مطلع الشهر الحالي افتتاح معرض بيئي وتكريم عدد من عمال النظافة وإقامة حملة نظافة وندوة توعية بيئية وافتتاح حديقة بيئية في بلدة ذيبين.

انظر ايضاً

حملة تشجير في كلية الآداب بدرعا

تصوير: ضياء الدين السعيد