الشريط الأخباري

مناقشة الموازنة الاستثمارية لوزارة التربية

دمشق-سانا

ناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب اليوم الموازنة الاستثمارية لوزارة التربية والجهات التابعة لها للعام 2022 المقدرة بـ 44 مليار ليرة.

وتركزت مداخلات أعضاء اللجنة حول ضرورة تلافي التقصير الحاصل في توزيع الكتب المدرسية ووضع ضوابط لأقساط المدارس والمعاهد الخاصة واجراء مسابقة لتعيين مدرسين جدد للمواد العلمية واللغات الأجنبية وتطوير التعليم المهني وترميم المدارس في المناطق المحررة.

ودعا بعض الأعضاء إلى تأمين مستودع للكتب المدرسية في الحسكة ومستلزمات العمل لمدارس المتفوقين والاستفادة من مشروع المنصات التربوية ليشمل كل المحافظات وتفعيل المدرسة السورية الإلكترونية وتقديم الدعم لمنظمتي اتحاد شبيبة الثورة وطلائع البعث وإلغاء اختبار الترشح للثانوية العامة للمتقدمين بصفة دراسة حرة.

وفي رده على المداخلات أكد معاون وزير التربية المهندس محمود بني المرجة أن الوزارة تعمل على تامين الكتاب المدرسي لتوزيعه على كل المدارس على الرغم من وجود صعوبات في تامين المواد الأولية ووسائل النقل اللازمة لإيصاله.

وبين المهندس بني المرجة أن الوزارة افتتحت 7 مدراس للمتفوقين في سورية خلال هذا العام مشيرا إلى وجود خطة لتعديل التعليم الإلزامي المجاني ليبدأ من صف الروضة في الخمس سنوات إضافة إلى العمل على معالجة النقص الحاصل في عدد مدرسي اللغات وخاصة اللغة الروسية.

واعتبر المهندس بني المرجة أن أقساط المدارس والمعاهد الخاصة “مدروسة لكن الزيادة تكون من خلال تقديم المدارس خدمات إضافية”.

رحاب علي

انظر ايضاً

مناقشة الموازنة الاستثمارية لوزارة المالية

دمشق-سانا ناقشت اليوم لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب الموازنة الاستثمارية لوزارة المالية والجهات التابعة …