الشريط الإخباري

(يحدث في غيابك).. بمعرض الكتاب السوري

دمشق-سانا

يحتفي الفيلم السينمائي الطويل يحدث في غيابك بفن درامي غاب عن الشاشة السورية منذ عقود وهو الديودراما من خلال قصة الفيلم التي تدور حول شخصيتين وضمن مكان واحد.

الفيلم الذي أنتجته المؤسسة العامة للسينما وألفه وكتب السيناريو له سامر محمد اسماعيل وأخرجه سيف سبيعي عرض ضمن الفعاليات المرافقة لمعرض الكتاب السوري وتابعه جمهور من عشاق السينما وزوار المعرض.

يتحدث الفيلم الذي لعب الدورين الرئيسين فيه الممثلان يزن الخليل واللبنانية ربى زعرور عن معاناة الإنسان السوري من تداعيات الحرب التي عشناها طوال السنوات الماضية بتعاط رمزي يكثف العديد من الأزمات ويحاول البحث عن حلول لها مقدماً رسالة الاندماج الكامل بين جميع مكونات المجتمع السوري اعتماداً على الحب لاستمرار الحياة.

وحول عرض الفيلم ضمن فعاليات معرض الكتاب رأى الكاتب اسماعيل في تصريح لـسانا أن وجود السينما إلى جانب الكتاب هو أمر مهم للغاية لافتاً إلى أن الأفلام السورية حققت الكثير على صعيد المهرجانات السينمائية الدولية وبالوقت ذاته هي حاضرة في العروض الجماهيرية للجمهور السوري في الفعاليات الثقافية المختلفة.

وحول الفكرة من يحدث في غيابك أوضح إسماعيل أن الفيلم يقدم مراجعة للحرب بطريقة محايدة وحاولنا من خلاله تقديم شيء مختلف في هذا الصدد من ناحية الحكاية والصورة والدراما وإدارة الممثل على أمل أن يكون حظي برضا الجمهور السوري بعد عروضه الجماهيرية في دمشق والمحافظات الاخرى.

محمد سمير طحان

انظر ايضاً

العرض الخاص للفيلم الروائي الطويل “يحدث في غيابك” بسينما ستي بدمشق