صحة السويداء تدعو المواطنين لأخذ لقاح كورونا في أقرب مركز

السويداء-سانا

دعت مديرية صحة السويداء الأهالي إلى المبادرة لأخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا في أقرب مركز صحي إليهم وذلك بعد الانتهاء من تجهيز 38 مركزاً إضافياً بالمحافظة.

وأشار مدير صحة السويداء الدكتور طارق الجمال لمراسل سانا إلى أن المديرية توسعت بالمراكز التي تقدم لقاح كورونا ليصبح عددها 43 مركزا بدلا من 5 مراكز سابقاً وذلك تطبيقا لخطة وزارة الصحة بالتوسع بالمراكز التي تقدم خدمة التطعيم مع تسيير فرق جوالة للمؤسسات والدوائر والقرى والتجمعات السكانية لتقديم اللقاح لكل من يرغب بهدف الوصول إلى أكبر شريحة من المواطنين.

وجدد الجمال التأكيد على أن جميع اللقاحات التي توفرها وزارة الصحة مجانية وآمنة وفعالة وتسهم بتخفيف أعراض الإصابة مشددا على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية في ظل تصاعد أعداد المصابين ومراجعي المشافي عبر الحد من التجمعات وارتداء الكمامة وتحقيق التباعد المكاني.

بدورها أشارت رئيسة دائرة برامج الصحة العامة بمديرية الصحة الدكتورة ناهدة نصر إلى أن المديرية تسعى كمرحلة أولى لتطعيم نحو 85 ألف مواطن حتى نهاية العام الجاري بما يعادل تقريبا نسبة 20 بالمئة من عدد سكان المحافظة مقارنة مع نحو 17 ألف تلقوا اللقاح خلال الفترة السابقة.

كما أكدت أهمية الوصول إلى نسبة عالية من التطعيم لإحداث مناعة مجتمعية كافية للحد من شدة المرض ما يستلزم من الجميع أخذ اللقاح لحماية أنفسهم والمحيطين بهم ومجتمعهم مع وجود كادر صحي مدرب ومؤءهل لتقديم اللقاح وتقييم الحالة الصحية لكل شخص قبل التطعيم.

وبات يمكن للأهالي وفق نصر أخذ اللقاح بالمركز الأول والثاني والثالث والرابع بمدينة السويداء ومراكز المزرعة والكفر ونجران وعرى وعريقة وقنوات والمجيمر ومفعلة والثعلة والمجدل وعتيل وسهوة بلاطة وسهوة الخضر والدور وريمة اللحف ولبين وشهبا وشقا ومردك والجنينة ونمرة والصورة الصغيرة وطربا والمشنف ولاهثة وخلخلة وصلخد وامتان وملح والهويا وعرمان والغارية وبكا وذيبين مع استمرار تقديم اللقاح في المراكز المعتمدة السابقة وهي مركز السل بمشفى الشهيد زيد الشريطي بمدينة السويداء والمركز الصحي التخصصي المعروف بالعيادات الشاملة وهيئتي مشفيي شهبا وصلخد والمركز الصحي ببلدة القريا.

كما لفتت نصر إلى مواصلة فرق جوالة خصصتها المديرية لتطعيم الراغبين في المصارف والمؤسسات الحكومية عملها منذ عدة أيام ليشمل كل الدوائر الرسمية وغيرها من النقابات والجمعيات والفعاليات المختلفة.

انظر ايضاً

صحة السويداء: تجهيز 39 مركزاً صحياً للتطعيم ضد كورونا

السويداء-سانا باشرت مديرية صحة السويداء اليوم بتجهيز 39 مركزاً صحياً وتزويدها باللقاح المضاد لفيروس كورونا …