الشريط الإخباري

مواضيع طبية متنوعة في مؤتمر الأيام العلمية الصيدلانية بحماة

حماة-سانا

انطلقت في فندق أفاميا الشام بحماة اليوم فعاليات مؤتمر الأيام العلمية الصيدلانية والذي ينظمه فرع نقابة الصيادلة بالمحافظة بمشاركة 200 طالب وطالبة من كليات الصيدلية ونحو 25 شركة للصناعات الدوائية من مختلف المحافظات.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر الذي يستمر يومين 22 محاضرة مع ورشة عمل حول المهارات المطلوبة لخريجي الصيدلة ومعرض للصناعات الدوائية والتجهيزات الطبية ومواد التجميل فيما يشمل برنامجه العلمي 5 محاور رئيسة هي المستجدات حول فيروس كورونا والأعشاب الطبية ودور الصيدلي بصيدلية المجتمع والمهدئات والإدمان والجديد في الصناعات الدوائية والتجهيزات الطبية.

وأوضح عضو مجلس نقابة صيادلة سورية الدكتور جهاد وضيحي لمراسل سانا أن المؤتمر يمثل منصة لتبادل الخبرات بين الأساتذة الجامعيين وطلاب كليات الصيدلة وطرح آخر المستجدات في الصناعات الدوائية مع عرض للأبحاث الطبية الحديثة والهدف منه تطوير واقع مهنة الصيدلة والارتقاء علميا بمستوى الطلاب وتشجيع البحث العلمي.

وأشار رئيس فرع نقابة الصيادلة بحماة الدكتور بدري ألفا إلى أن المؤتمر يهدف إلى تنمية مهارات الصيدلاني وتعزيز دوره في المجتمع ضمن منظومة صحية منهجية متكاملة كما أنه يقدم للطلاب المشاركين التعليم الإضافي وللخريجين التعليم المستمر والتعرف على الصناعات الدوائية والخدمات الصيدلانية بعد تخرجهم.

ونوه ألفا بمشاركة محاضرين وأساتذة من الجامعات السورية الحكومية والخاصة وعدد من الشركات والمعامل الدوائية في المؤتمر الذي تأتي أهميته من تبادل الأفكار والآراء بما يخدم الصناعة الدوائية ورفع السوية العلمية للصيادلة.

وخلال المعرض المرافق الذي طرحت فيه أكثر من 25 شركة آخر منتجاتها من الأصناف الدوائية والتجهيزات أشار الدكتور ممدوح تركاوي ممثل إحدى شركات الصناعات الدوائية إلى أن المؤتمر فرصة للتواصل المباشر مع الصيادلة لاطلاعهم على المنتجات الدوائية الجديدة والاستفادة من المحاضرات العلمية المطروحة فيما أكد الدكتور أمين السيد ممثل شركة دوائية أن الصناعات الدوائية في سورية مستمرة رغم كل الصعوبات بينما أشار الدكتور أحمد حجازي ممثل شركة دوائية إلى أنه تم طرح أصناف جديدة من الأدوية المهمة ضمن المعرض.

ولفت عدد من طلاب كليات الصيدلة المشاركين بالمؤتمر إلى أهميته بتعزيز معارفهم ومهاراتهم وانعكاسه الإيجابي على دراستهم الجامعية مبينين أن ورشة العمل المرافقة له مناسبة للإضاءة على أهمية عمل الصيدلي في خدمة المجتمع.

سالم الحسين

انظر ايضاً

انطلاق مؤتمر الأيام العلمية الصيدلانية في حمص

حمص-سانا انطلقت اليوم أعمال مؤتمر الأيام العلمية الصيدلانية الرابع عشر