الشريط الإخباري

حملة تبرع بالدم في جرمانا تضامنا مع أهلنا بالجولان المحتل

ريف دمشق-سانا

نظم مجلس مدينة جرمانا حملة تبرع بالدم تحت عنوان “هويتنا السورية بالدم نفديها” وفاء لجرحى الجيش العربي السوري وإحياء لذكرى الإضراب الوطني الذي نفذه أهلنا في الجولان السوري المحتل رفضا للهوية الإسرائيلية وتمسكا بهويتهم السورية.

وأكد الدكتور تامر قسام رئيس مجلس المدينة أن الهدف من المبادرة التي تنفذ بمشاركة فعاليات دينية وثقافية وشعبية تأكيد الانتماء الأصيل لمدينة جرمانا وأهلها ووقوفهم صغارا وكبارا إلى جانب الجيش العربي السوري الذي يقدم كل يوم نصرا جديدا ورسالة للصهاينة بأننا مستمرون بدعم أبطال الجيش حتى النصر .

وقال مدير الناحية المقدم عبد الرحيم كيالي إن “حملة التبرع بالدم تأتي بالتزامن مع ذكرى الإضراب الوطني الذي نفذه أهلنا في الجولان لنعبر عن تمسكنا بأرضنا التي يرخص كل شىء لأجلها فالناس تهدي في عيد الحب الورود والهدايا التذكارية ونحن نقدم الدم والروح لبلدنا التي نحبها وليس هناك أجمل من حب الوطن” .

بدوره رأى الدكتور حامد ابو خليف عضو قيادة فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي مشرف مكتب التربية والتعليم العالي أن المبادرة أقل ما يمكن تقديمه كعربون وفاء للجيش العربي السوري الذي لم يبخل بتقديم الدم والروح للحفاظ على وحدة وكرامة سورية وأننا هنا لنبين للعالم أجمع الوحدة ما بين الشعب والجيش.

وقال المحامي صفوان عصام شعلان من أهالي الجولان السوري المحتل “إن يوم الرابع عشر من شباط هو يوم رفض الهوية الإسرائيلية والتمسك بالهوية العربية السورية ونحن هنا اليوم لنؤكد مجددا وقوفنا إلى جانب بلدنا الحبيب سورية وجيشها الباسل ونتمنى في الأيام القادمة أن يكون الجولان في حضن الوطن” .

وأكدت تمارة عماشة أمينة الوحدة النسائية بمدينة جرمانا البلد التابعة لمحافظة القنيطرة إن المرأة السورية لم تتوان يوما عن الوقوف إلى جانب وطنها لافتة إلى أن الوطن لا يبنى بسواعد الرجال فقط بل بتضامن النساء معهم والوقوف إلى جانبهم من خلال تربية جيل مؤمن بقضيته ومحب لوطنه .

وقال ابي القاق عضو مجلس المدينة ومنسق الحملة إن المبادرة تأكيد على الوقوف إلى جانب الجيش العربي السوري على طريق تحرير الجولان معربا عن ثقته بطاقة الخير التي لا تنفد في الشعب السوري.

وقال هيثم قسام أحد المشاركين بالحملة “نشد على أيدي الجيش العربي السوري ونعبر عن حبنا الكبير لقائدنا وبلدنا”.

وقال المسن مروان محمد بركة إن أقل شىء يمكن أن نقدمه لوطننا هو التبرع بالدم وهذا واجبنا تجاه الجنود الذي يذودون عن حياض الوطن ويقدمون أرواحهم رخيصة فداء لسورية بلد  الصمود والتصدي.

بدوره قال نور حمزة مدرب فريق باقة حب الرياضي إنه حضر برفقة فريقه من الأطفال لتقديم هدايا رمزية ورسالة حب للمتبرعين وآمل بأن يعم العالم الحب والسلام فالأطفال هم بناة اليوم والغد.

بدورهم عبر الأطفال مجد الاطرش و يزن نصر ومجد اللحام ومحمد عباس ومحمد العمر من فريق باقة حب الرياضي في جرمانا عن سعادتهم  للمشاركة المعنوية في الفعالية لأن القانون لا يسمح لهم بالتبرع بالدم قائلين “شاركنا بإرسال بطاقة حب إلى جنود الجيش العربي السوري لنؤكد وقوفنا إلى جانبهم ونشكرهم لأنهم يدافعون عن الوطن لنعيش بسلام وأمان”

سكينة محمد

انظر ايضاً

المشاركون في مهرجان الضفاف السياحي ينفذون حملة تبرع بالدم في اللاذقية

اللاذقية-سانا نفذ المشاركون في مهرجان الضفاف السياحي الأول في قريتي قسمين وعين البيضا بريف اللاذقية …