لافروف: الناتو لا يريد أي تفاعل مع روسيا

موسكو-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده ليس لديها معلومات عن نوايا حلف شمال الأطلسي “الناتو” ولكن الحقائق تشير إلى أنه لا يريد أي تفاعل مع روسيا.

نقلت سبوتنيك عن لافروف قوله اليوم “إذا كان لدى الناتو أي سبب للاتصال بنا فلدينا سفير في بلجيكا مسؤول عن العلاقات الثنائية.. وقد أبلغنا الحلف أنه في حالة وجود أي شيء يمكنهم الاتصال من خلال هذا الدبلوماسي”.

وتشهد العلاقات بين روسيا وحلف شمال الأطلسي في الآونة الأخيرة توترا بسبب زيادة تواجد الحلف العسكري بالقرب من الحدود الروسية الأمر الذي تعتبره موسكو خرقا للوثيقة الأساسية للعلاقات مع الحلف.

وحول إرسال مدمرة أمريكية إلى البحر الأسود أكد لافروف أن القوات الروسية جاهزة للرد على أي تهديد وضمان أمن أراضي البلاد مضيفا أن “البحر الأسود من أولوياتنا لكننا دائما نؤيد تعزيز مشاريع التعاون وليس المشاريع التي تقوم على المواجهة”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أمس ان قواتها البحرية بدأت في تعقب مدمرة أمريكية دخلت مياه البحر الأسود موضحة أن البحرية الأمريكية قامت بتنفيذ العديد من الإجراءات الاستفزازية في المنطقة خلال الفترة الماضية.

وحول الملف الإيراني أكد لافروف أن استئناف الاتفاق النووي مع إيران بصورته الأصلية دون إدخال أي تغييرات عليه يمثل الطريقة الوحيدة لإحياء الصفقة.

وأوضح لافروف أنه “إذا تم تفعيل الاتصالات فإن ذلك سيعني رغبة الأطراف في استئناف الاتفاق النووي ولا يمكن استئنافه إلا بصورته الأصلية التي صادق عليها مجلس الأمن الدولي عام 2015”.

انظر ايضاً

لافروف: روسيا تدعم موقف إيران من استئناف الاتفاق النووي

بنوم بنه-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الاتفاق النووي الإيراني