الشريط الإخباري

خاتمي: مؤامرات الإدارة الأمريكية لعزل إيران باءت بالفشل

طهران-سانا

أكد عضو مجلس خبراء القيادة في إيران أحمد خاتمي أن المؤامرات التي دبرتها الإدارات الأمريكية المتعاقبة لعزل إيران باءت بالفشل.

ولفت خاتمي في خطبة الجمعة اليوم إلى أن “مختلف المخططات التي دبرتها الإدارة الأمريكية ضد الشعب الإيراني على مر التاريخ بما فيها الحظر الذي تهدف من ورائه إلى فرض العزلة على الشعب الإيراني باءت بالفشل”.

وأكد المسؤول الإيراني أن واشنطن لم تحصد من وجودها في المنطقة إلا كراهية الشعوب في سورية والعراق واليمن وأفغانستان وفي أوكرانيا أيضا.

وبشأن ملف إيران النووي أوضح خاتمي أن واشنطن لا تريد اتفاقا نوويا حقيقيا مع إيران بل تحاول “فرض اتفاق عام هدفه الخداع ومن ثم الحديث عن تفاصيل وجزئيات الاتفاق لاحقا ما يمكنها من إطالة أمد المحادثات وإدخال قضايا جانبية أخرى”.

ولفت خاتمي إلى أن الجدل لا يدور حول الخطوط العريضة للاتفاق النووي بل يكمن في التفاصيل حيث أكد قائد الثورة الاسلامية في إيران ضرورة أن يكون الاتفاق في مرحلة واحدة وينتهي بتضمنه كل التفاصيل الأمر الذي أربك حسابات الولايات المتحدة.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني أكد أول أمس أن الشعب الإيراني كما دافع عن استقلاله منذ انتصار ثورته قبل 36 عاما سيدافع عن استقلاله على طاولة المفاوضات حول البرنامج النووي السلمي مع القوى الغربية.

انظر ايضاً

خاتمي: أمريكا انتهكت نص وروح الاتفاق النووي

طهران -سانا أكد عضو مجلس خبراء القيادة في إيران أحمد خاتمي أن أمريكا انتهكت نص …