فرق جوالة في المؤسسات الحكومية لتمنيع الموظفين ضد كورونا-فيديو

دمشق-سانا

بهدف زيادة عدد متلقي لقاح كورونا وإيصاله لأكبر شريحة انطلقت اليوم فرق جوالة خصصتها وزارة الصحة لتمنيع الراغبين في المؤسسات الحكومية كالوزارات والمديريات المركزية مع التنسيق لتوسيع عملها ليشمل مؤسسات وجامعات ومعامل خاصة.

ويأتي هذا الإجراء وفق مديرة الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة الدكتورة رزان الطرابيشي بالتوازي مع العمل على التوسع بمراكز التلقيح لتصل إلى 967 مركزا ومشفى وتخصيص 200 فريق جوال في القرى والمناطق التي لا توجد فيها مراكز صحية بمختلف المحافظات.

وبينت الطرابيشي في تصريح لمندوبة سانا أنه تم تخصيص 4 فرق جوالة لزيارة الوزارات والمديريات المركزية بشكل يومي ولمدة تتراوح بين 15 و20 يوما لافتة إلى التنسيق مع المؤسسات والجامعات الخاصة ودور المسنين والمعامل لإرسال فرق إليها.

المسؤول عن الفرق الجوالة الدكتور محمد أكرم معتوق أوضح أن الفرق ستقدم للعاملين في المؤسسات التي تتوجه إليها معلومات عن اللقاح وفوائده وتأثيراته المحتملة وستقيم الحالة الصحية لكل شخص قبل إعطائه اللقاح.

سانا رصدت أولى جولات الفرق في وزارة الإدارة المحلية والبيئة حيث أكد معاون الوزير معتز دوه جي أهمية تحصين العاملين لحمايتهم وأسرهم ومحيطهم ولا سيما أن طبيعة عملهم تتطلب الاختلاط مع المراجعين فيما نوه المهندس بشار بايع بوجود الفرق الجوالة كونها تسهل الحصول على اللقاح الذي يضمن حماية العاملين من الإصابة ويمنحهم شعورا بالأمان وخاصة في هذه الفترة التي تشهد زيادة بعدد الإصابات.

 راما رشيدي

انظر ايضاً

نحو 34 ألف إصابة جديدة بكورونا في روسيا

موسكو-سانا سجلت السلطات الصحية في روسيا الاتحادية 33946 إصابة جديدة بفيروس كورونا بما فيها 3430 …