الشريط الإخباري

مشاريع تخرج مهمة لطلاب كلية الإعلام

دمشق-سانا

بعد أربع سنوات من الجهد والعمل المستمر قدم طلاب كلية الإعلام في جامعة دمشق باقة من مشاريع التخرج المهمة تنوعت محاورها لتطال قضايا اجتماعية واقتصادية وثقافية تعكس عمق فهمهم للواقع المعاش وتمهد لدخولهم إلى سوق العمل الصحفي.

(خليك أكبر من الوهم) عنوان مشروع قدمته الطالبة أمل إسبر مبينة في حديثها لـ سانا الشبابية أن مشروعها يمثل حملة إعلامية توعوية واسعة لمكافحة المخدرات من خلال التعريف بأنواعها ومخاطرها وبعض مواد القانون السوري الخاصة بمكافحتها.

وبينت أن هذه الحملة تعتمد على الأنفوغرافيك كتقنية للتواصل المرئي لشرح بعض الجوانب عن المخدرات وأنواعها ومضارها إضافة لفيديوهات توعوية وأفلام وثائقية تعرض بعض الحالات المدمنة التي تمكنت من الشفاء بعد العلاج الذي تلقته في المراكز السورية المتخصصة.

الطالبة لين طلال محمد أوضحت أن فكرة مشروعها انطلقت من الواقع الذي فرضه انتشار فيروس كورونا والحاجة لتلقي الخدمة الطبية دون الاختلاط الكبير وتجنب الازدحام في غرفة انتظار الطبيب إضافة إلى ارتفاع تكاليف معاينة الأطباء حيث عملت على تقديم مشروع (يور دكتور بلس) الذي يقدم كامل الخدمات الطبية مجانا اذ يستطيع المشتركون من خلاله الحصول على الاستشارات الطبية الالكترونية والتواصل مع أطباء الموقع لتشخيص مرضهم وتقديم العلاج المناسب للحالات المتوسطة والبسيطة.

ويتضمن التطبيق حسب لين فهرساً طبياً يحوي جميع أطباء محافظة دمشق واختصاصاتهم وعناوينهم وأرقام هواتفهم لافتة إلى إمكانية التوسع به مستقبلاً ليشمل جميع المحافظات إضافة إلى ميزة حجز موعد من الطبيب عن طريق التطبيق بأسعار منخفضة الذي يحوي أيضاً مقالات طبية وأبحاثاً واكتشافات علمية جديدة بمجال الطب والأمراض ويمكن للمشتركين أيضاً طرح تجاربهم حول مرض معين ورحلة علاجهم منها.

لمياء الرداوي