الشريط الإخباري

الصحة المدرسية بالسويداء: الوضع في المدارس لم يستدع إغلاق أي شعبة صفية

السويداء-سانا

أكدت دائرة الصحة المدرسية بالسويداء أن الوضع الصحي في المدارس لم يستدع اغلاق أي شعبة صفية أو مدرسة وأنه تتم متابعة أي حالة مرضية وإعطاؤها الاستراحات الصحية اللازمة ومتابعة المخالطين للمرضى المصابين بكورونا.

وذكر رئيس دائرة الصحة المدرسية بمديرية تربية السويداء الدكتور خير أبو فخر لمراسل سانا أنه تتم متابعة الوضع الصحي في جميع مدارس المحافظة في ظل تصاعد انتشار عدوى فيروس كورونا بالمجتمع مع تطبيق الإجراءات الوقائية اللازمة لضمان سلامة وصحة الطلاب والكوادر التدريسية.

وبين أن عدد الإصابات المثبتة بمسحات ضمن مدارس المحافظة بلغ منذ بداية العام الدراسي ولغاية تاريخه 70 حالة منها 60 ضمن الكوادر التدريسية والإدارية شفي منها 20 حالة و40 حالتهم الصحية في تحسن وفي طريقهم للشفاء فيما بلغ عدد الطلاب المصابين 10 شفي منهم 7 واثنان يتماثلان للشفاء فيما يبقى طالب إصابته حديثة.

ولفت إلى تواجد المشرفين الصحيين بشكل دائم في جميع المدارس لمتابعة الوضع الصحي للطلاب والمعلمين والإشراف على عمليات التعقيم المستمر للمشارب والحمامات والقاعات والممرات والباحات مع متابعة جولات الفرق الطبية للمدارس التي تظهر بها أي أعراض.