الشريط الإخباري

معاناة شاب من ماضيه محور مسرحية الأخطبوط

حلب-سانا

احتضن مسرح دار الكتب الوطنية بحلب العرض المسرحي الأخطبوط من تأليف وتمثيل عمر نعمة واخراج فاطمة جاروخ وذلك ضمن فعاليات اليوم الثالث لمهرجان مونودراما الشباب الثالث.

وبينت مخرجة العمل في تصريح لمراسلة سانا ان العرض يجسد معاناة شاب من مشاكل وعقد نفسية تتجسد بأعراض تمنعه من النوم بسبب كوابيس تلاحقه وكأنها اخطبوط يكبل عنقه ويذكره بماضيه الأليم جراء ما تعرض له من تحرش في صغره حتى نشأت لديه عقدة نفسية تطورت الى حالة انفصام واوهام.

وأعربت جاروخ عن شعورها بالفخر بمثل هذه المهرجانات التي تعنى بالشباب وتتيح الفرصة لهم لوضع بصماتهم وإثبات كفاءتهم من خلال خشبة المسرح.

وأبدى مؤلف وبطل العمل سعادته بهذه التجربة ذات الرسالة المهمة مبينا دور الأهل بنجاح أطفالهم على الصعيد الاجتماعي لافتاً إلى التدريبات والجهد الكبير الذي بذله حتى استطاع قطف ثمار عمله المسرحي الأخطبوط.

ومن الحضور أشار عاطف حوري الى دور الشباب السوري في تقديم نقلة فنية نوعية عبر المسرح لتوجيه رسالة للعالم يؤكدون فيها دورهم على الصعيد الثقافي.

وسيقدم ضمن فعاليات المهرجان مسرحية الثقب الاسود تأليف ضحى عساف وتمثيل وعد الرزوق واخراج جمال خللو على مسرح دار الكتب الوطنية.

زينب شحود

انظر ايضاً

لاتنطفئ.. عمل نسائي ضمن فعاليات مهرجان مونودراما الشباب

حلب-سانا مع استمرار العروض المسرحية لمهرجان مونودراما الشباب الثالث احتضن مسرح دار الكتب الوطنية في …