عــاجــل وزارة النقل تعيد افتتاح كل الموانئ البحرية للملاحة والصيد في المنطقة الساحلية اعتباراً من صباح اليوم مع انحسار الفعالية الجوية واستقرارها

المنافسة والحماس عنوان لبطولة الجمهورية للتايكونجتسو

دمشق-سانا

لم يجد محبو الألعاب القتالية فرقاً بقوة المنافسة بين مباريات الدور الأول والدور النهائي في بطولة الجمهورية للأندية والبيوتات الرياضية للرجال والسيدات للتايكونجتسو التي نظمتها اللجنة العليا للفنون القتالية واختتمت اليوم في صالة الجلاء الرياضية بدمشق.

أكثر من 80 لاعباً ولاعبة من مختلف المحافظات والهيئات الرياضية امتعوا الجمهور بعروض ومهارات فنية في البطولة التي انتهت منافساتها ضمن فئة الرجال بفوز نادي الشرطة بالمركز الأول برصيد 5 ذهبيات و3 فضيات وبرونزية واحدة تاركاً المركز الثاني لمنتخبي حماة والسويداء مناصفة بعد تعادلهما بالرصيد ذاته من الميداليات بذهبية وفضية وبرونزيتين فيما حل مركز الأسود ثالثاً بذهبية وفضية وبرونزية.

أما فئة السيدات فأسفرت نتائج منافساتها عن فوز منتخب السويداء ونادي الوثبة بالمركز الأول بذهبية وفضية وبرونزية لكل منهما تلاه مركز الريم بذهبية وفضية ثم منتخب طرطوس بفضية وبرونزيتين.

رئيس اللجنة العليا للألعاب والفنون القتالية عدنان المصري أوضح أن اللجنة تسعى من خلال تنظيمها للبطولات إلى الارتقاء بالمستوى الفني للاعبين إلى جانب تركيزها على تأهيل الكوادر التدريبية والتحكيمية في الألعاب التسع المنضوية تحت مظلة الفنون القتالية والمعتمدة لدى اللجنة.

رئيس اللجنة الفنية للتايكونجتسو معد ورد كشف أن هذه الرياضة من الألعاب التي تشهد إقبالاً جيداً لممارستها وهي معتمدة في سورية منذ عام 2009 وتأتي هذه البطولة في إطار تنشيطها مجدداً ولا سيما بعد غياب بطولاتها لسنوات عدة خلال الظروف الصعبة التي مرت بها سورية وسنعمل على تفعيلها أكثر خلال الفترة القادمة.

بدوره لفت الحكم جلال عز الدين إلى أن التحكيم كان جيداً وكانت هذه البطولة فرصة للحكام لإثبات جدارتهم وفرصة لتطوير المهارات التحكيمية مبيناً في الوقت ذاته خصوصية التحكيم بهذه الرياضة التي تعتمد على التنقيط و احتساب الضربات القاضية.

عدد من اللاعبين المتوجين بالمراكز الأولى أكدوا استعدادهم لبذل المزيد من الجهود تحضيراً للمشاركة في البطولات القادمة وإحراز النتائج الملفتة.

هناء صقور

انظر ايضاً

اختتام بطولة الجمهورية للأندية والبيوتات الرياضية للفئات العمرية بقوة الرمي