الشريط الأخباري

بيان ديبي موهبة وثابة في حقل الرسم والخط العربي والإظهار المعماري

حمص-سانا

موهبة مميزة تملكها الشابة بيان بهجت ديبي في مجال الرسم والخط العربي وخاصة أن إمكاناتها الفطرية التي نمت بالتدريب المتواصل ما لبثت أن تحولت إلى فن أكاديمي تحكمه المعارف والأسس العلمية بعد التحاقها بكلية الهندسة المعمارية في جامعة البعث ليأتي النتاج الإبداعي بعد ذلك غزيراً ونوعياً في آن معاً.

بيان 22 عاماً تقف اليوم على أبواب التخرج بعد أن نهلت من دراستها الجامعية ما يمكنه أن يرفد شغفها بالرسم والفنون المحيطة به مؤكدة لنشرة سانا الشبابية أنها بدأت الرسم عام 2014 بتحفيز من أسرتها التي رعت مواهبها الأمر الذي شجعها على الالتحاق بدورة خط عربي تلقت فيها أساسيات هذا الفن التراثي إضافة إلى مواظبتها على التعلم الذاتي عبر فيديوهات اليوتيوب المتخصصة.

وقالت: عملت بجد كبير حتى وصلت لمرحلة أحببت فيها التخطيط ومارسته لساعات طويلة وصولاً إلى مرحلة قمت بها بتخطيط سور قرآنية وعبارات مختلفة على الخشب والكرتون.

الدراسة في كلية الهندسة المعمارية أكسبتها خبرة أكاديمية كبيرة حسب تعبيرها حيث تعلمت طرق الإظهار المعماري وأساليب استخدام الألوان السوبريور والحوار في مشاريع العمارة الأمر الذي انعكس على عملها الإبداعي لتبدأ بعد ذلك بنقل خبراتها للطلاب الجدد عبر ورشات تدريبية تمهد للفحص الوطني.

وأكدت أنها تطمح لأن تكون مصممة ديكور وخاصة بعد مشاركتها في معارض الكلية حيث لاقت أعمالها إقبالاً جيداً كما ترغب بافتتاح معرض خاص بها يضم مجمل لوحاتها وأعمالها الفنية.

صبا خيربك

انظر ايضاً

الخط العربي واللوحة ضمن العدد الجديد من الحياة التشكيلية

دمشق-سانا الخط العربي واللوحة هي الملف الأساسي للعدد الجديد من مجلة الحياة التشكيلية الفصلية التي …