مذكرة تفاهم لدعم أنشطة الشباب الريادية

دمشق-سانا

وقع الاتحاد الوطني لطلبة سورية وبنك سورية الدولي الإسلامي اليوم مذكرة تفاهم للتعاون في تنفيذ مشاريع الأنشطة الريادية المتصلة بالشباب وآليات إشراك المجتمع المحلي في تلك العملية وإطلاق جوانب الإبداع ورعايتها بما يسهم في تحقيق غايات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وفي تصريح للإعلاميين عقب توقيع المذكرة ذكرت رئيس الاتحاد دارين سليمان أن المذكرة تأتي ضمن استراتيجية الاتحاد الرامية إلى التعاون والتنسيق مع شركات ومؤسسات قطاع الأعمال في سورية بما يخدم مصلحة الطلبة والمجتمع بشكل عام.

وأشارت سليمان إلى أهمية تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجالات دعم طلاب الجامعات والمشاريع التي يقدمونها والاستفادة من الخدمات التي يقدمها البنك للجامعات ومنتسبيها وإتاحة فرص التدريب للطلاب في التخصصات ذات العلاقة بنشاط البنك.

بدوره لفت الرئيس التنفيذي للبنك بشار الست إلى ضرورة زيادة الوعي المصرفي والمالي لدى الطلاب وتهيئتهم للدخول إلى سوق العمل بحيث يكونون رواد أعمال وعدم حصر خياراتهم بفكرة الوظيفة مبيناً ضرورة الاهتمام بالكوادر البشرية باعتبارهم حجر الزاوية لأي مشروع أو مؤسسة والمعيار الرئيس للحفاظ على مكانتها وإنجازاتها ومن هذا المنطلق فإن البنك يحرص دائماً على أن يكون له دور كبير في دعم هذه الموارد.

يذكر أن بنك سورية الدولي الإسلامي تأسس برأسمال قدره 5 مليارات ليرة ورفعه ليصل إلى 15 مليار ليرة وبدأ بتقديم خدماته المصرفية في الربع الثالث من عام 2007.

هيلانه الهندي

انظر ايضاً

مذكرة تفاهم بين هيئة البحث العلمي ومركز تنمية الاستثمارات السورية الدولية

دمشق-سانا وقعت الهيئة العليا للبحث العلمي ومركز تنمية الاستثمارات السورية الدولية اليوم مذكرة تفاهم لدعم …