الشريط الإخباري

سيدة توظف هوايتها بمشروع لتصنيع الشوكولا

السويداء-سانا

انطلاقاً من حبها للعمل حولت إقبال زايد عزام هوايتها بتصنيع الشوكولا يدوياً إلى مشروع متناهي الصغر أطلقته خلال العام الحالي ضمن منزلها بمدينة السويداء لإثبات ذاتها كامرأة منتجة تحقق دخلاً يساعد أسرتها بتأمين احتياجاتها.

المشروع جاء بحسب عزام أو أم أدهم البالغة من العمر 55 عاماً بعد استقرارها مع زوجها في سورية حيث كانت تقيم في دولة الإمارات وشاركت هناك بمعارض لتصنيع الشوكولا مبينة لمراسل سانا أنها تعلمت من تلقاء نفسها طريقة تصنيع الشوكولا يدوياً بعد الاطلاع على تجارب متعددة عبر الإنترنت.

أنواع مختلفة من الشوكولا تصنعها عزام بدقة حيث لفتت إلى أن هذا العمل يتطلب مهارة وجهداً ونظافة ومراحل متعددة تبدأ بتصنيع الشوكولا ووضعها بقوالب وتبريدها وصولاً إلى وضع الحشوة المناسبة وتغليفها وتفريزها بأشكال متعددة حسب الطلب حيث لديها إمكانية لتصنع بين 3 إلى 4 كغ من الشوكولا يومياً مع طموح للتوسع أكبر بالعمل في حال توفر الدعم المطلوب بالتمويل.

وأوضحت عزام أنها تسوق إنتاجها من خلال المعارف والأصدقاء ووسائل التواصل الاجتماعي والمشاركة بالمعارض مبينة أنها تعمل أيضاً بتصنيع المجففات يدوياً مستفيدة مما تنتجه أرض زوجها الصغيرة من الفاكهة وكذلك الأعشاب الطبية الموجودة بحديقة منزلها إضافة لتصنيع المخللات.

وتدعو عزام كل امرأة لأن تعمل وتنتج وتعيل نفسها وتكون مستقلة اقتصادياً لمساعدة أسرتها على تحمل أعباء الحياة ومتطلباتها.

عمر الطويل

انظر ايضاً

سيدة من السويداء توظف هوايتها بمشروع متناهي الصغر لتصنيع الشوكولا يدوياً

تصوير: راغدة جمال