ريابكوف: الاتهامات الأمريكية لموسكو حول إمدادات الغاز (وقحة)

موسكو-سانا

أكدت وزارة الخارجية الروسية رفضها الاتهامات الأمريكية “الوقحة” لموسكو باستخدام إمدادات الغاز أداة للضغط.

ونقلت وكالة نوفوستي عن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف قوله اليوم تعليقا على تصريحات لممثلي الإدارة الامريكية بأن موسكو تستخدم إمدادات الغاز أداة للضغط: “هذا كلام وقح وعديم الحياء يواصلون فيه تكرار مثل هذه الاتهامات كالاسطوانة المشروخة.. نحن لم نستخدم أبدا توريد الطاقة كوسيلة للضغط”.

وأشار ريابكوف إلى أن الاتهامات ضد روسيا والتي يتم نشرها على نطاق واسع ليست إلا جزءا من حرب إعلامية يواصل الغرب شنها ضد موسكو في اتجاهات عديدة.

وأضاف ريابكوف: “سيستمرون في اتهامنا بكل شيء لكن موسكو تعمل باستمرار لتحقيق الاستقرار في سوق الطاقة”.

وارتفعت أسعار الغاز في القارة الأوروبية بشكل كبير في الآونة الأخيرة لتسارع واشنطن إلى اتهام موسكو بالمسؤولية عن ذلك الأمر الذي نفته روسيا بشدة.

وفي سياق آخر بين ريابكوف أن موسكو أكدت لواشنطن موقفها بشأن عدم قبول أي وجود عسكري أمريكي بأي شكل من الأشكال في آسيا الوسطى.

وقال ريابكوف للصحفيين عقب مشاورات مع نائب وزير الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند في موسكو اليوم: “تمت مناقشة موضوعات الأمن الإقليمي والعالمي مع مراعاة الجولة الثانية من الحوار الروسي الأمريكي حول الاستقرار الاستراتيجي وتبادلنا التقييمات وكيفية استمرار العمل لاحقا”.

وأضاف: “ناقشنا قضية أفغانستان بشكل معمق وقمنا بإيصال أولوياتنا للأمريكيين موضحا أن أمريكا وحلفاءها يتحملون المسؤولية الرئيسية بشأن إعادة الحياة الطبيعية في أفغانستان لأنهم من أوصلوا الأمور لما آلت إليه اليوم”.

انظر ايضاً

موسكو تطالب واشنطن بالتوقف عن ملاحقة مواطنيها

موسكو-سانا طالبت روسيا الإدارة الأميركية بالتوقف عن استهداف المواطنين الروس القاطنين في الولايات المتحدة بالملاحقات …