الشريط الإخباري
عــاجــل العدو الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده وإصابة 16 آخرين بجروح بينهم 6 بحالة خطيرة خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة

تخت روانجي: إجراءات الحظر والعقوبات أعمال إرهابية

نيويورك-سانا

أدان سفير ومندوب إيران الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي كل أشكال الإرهاب ومنها الإرهاب الاقتصادي والدوائي والحظر الأحادي مؤكداً أن إجراءات الحظر والعقوبات تستهدف مواطني الدول وهي بمثابة أعمال إرهابية.

واعتبر تخت روانجي في كلمة خلال اجتماع اللجنة السادسة للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك أن الطريق الوحيد لمكافحة الارهاب هو مكافحة جذوره ومنها الاحتلال والتدخل العسكري في سائر الدول مؤكداً في الوقت ذاته الحق المشروع للشعب الفلسطيني في تقرير مصيره بنفسه والدفاع عن حقوقه بمواجهة الكيان الصهيوني.

وقال تخت روانجي.. إن عدم وجود معاهدة عالمية شاملة لمكافحة الارهاب وعدم الاجماع العالمي على تقديم تعريف موحد له وفرا الارضية لاستغلال ذلك من قبل بعض الدول لاتخاذ معايير مزودجة في مكافحته واطلاق قوائم احادية عبر اتهام الدول الاخرى ومؤسساتها الدستورية بدعم الارهاب مبيناً دعم بلاده لصياغة معاهدة عالمية حول مواجهة الإرهاب ومكافحته.

وفي سياق متصل أكدت سفيرة ومساعدة الممثلية الدائمة الإيرانية في منظمة الامم المتحدة زهراء أرشادي في كلمة نيابة عن حركة عدم الانحياز في اجتماع عقد بعنوان (التدابير لمحو الارهاب الدولي) في اللجنة السادسة للجمعية العامة أن الإرهاب لا يمكن ولا ينبغي ربطه باي دين وشعب وقومية واستغلاله لتبرير التدخل في شؤون الدول الأخرى.

وقالت.. إن حركة عدم الانحياز تدين وترفض الارهاب بكل اشكاله ومظاهره ومن ضمنها إرهاب الدولة وتجدد دعمها لسائر القرارات الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة في شرعية نضالات الشعوب الواقعة تحت الهيمنة والاحتلال الأجنبي من أجل تحقيق الحرية وتنفيذ حق تقرير المصير.

انظر ايضاً

تخت روانجي: عدم معالجة ملف أسلحة الكيان الصهيوني النووية سيبقي على مخاطر انتشارها

نيويورك-سانا أكد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي أن عدم معالجة وضع …