الشريط الإخباري

أبو سعدى يؤكد جاهزية مديرية الخدمات الفنية والشركات الدارسة لتدقيق المشاريع المتعثرة في طرطوس وإيجاد حلول لها

طرطوس-سانا

دعا محافظ طرطوس صفوان ابو سعدى الى وضع دراسات معدلة يتم التعاقد على ضوئها وتحديد المدة الزمنية لتنفيذ مشاريع الصرف الصحي المتعثرة في المحافظة وايجاد الحلول لها وتسليم مواقع العمل بما يحقق الهدف من هذه المشاريع.

وأكد ابو سعدى خلال لقاء مع مديري الجهات المعنية بمشاريع الصرف الصحي في المحافظة جاهزية مديرية الخدمات الفنية والشركات الدارسة لتدقيق المشاريع المتعثرة وايجاد حلول لها تتناسب مع طبيعة كل منطقة.

واستعرض المجتمعون واقع المشاريع المنجزة والجاري تنفيذها والمتعثرة وسبل حل المشكلات المتعلقة بها بما يحد من تلوث المسطحات المائية والمياه الجوفية في المناطق المستهدفة لتخديمها بمياه الشرب.

كما تم بحث العوائق التي تحول دون اتمام عدد من المشاريع كمحطات المعالجة في بعمرة وصافيتا واليازدية وسمريان والسيسنية ودمقس والدريكيش ومن هذه العوائق عدم تنفيذ المحور الاقليمي في بعض المناطق وتقاعس الجهة المنفذة عن اتمام توريد وتركيب بعض التجهيزات الى جانب سحب الاعمال من عدد من الجهات المنفذة واستبدال مواقع التنفيذ كما في مشروع برمانة المشايخ لرفع التلوث عن مياه سد الصوراني وعدم المباشرة بتنفيذ الطريق المؤدي لمشروع محطة المعالجة في القليعة والدلبة لرفع التلوث عن سد الدريكيش.

كما استعرض المجتمعون سير العمل في مشاريع الصرف الصحي الجاري تنفيذها وهي محور الدالية/حريصون ومحطة ام حوش ومحطات الضخ للمحورين الشمالي والجنوبي في قرية زاهد ومجمع الرمال الذهبية ومحطة البريكية لرفع التلوث عن نهر الخوابي ومحطة بيت عفوف وشبكة قرية كفرطاش وصولا الى إعادة تأهيل محطتي الضخ داخل مدينة طرطوس موقعي مشوار والعجمي.

انظر ايضاً

أنمار تقلا موهبة فنية تجمع بين الطب والرسم

طرطوس-سانا حافظ أنمار تقلا من مدينة طرطوس على نشاطه الفني رغم عمله كطبيب أسرة وضيق …