عرض فيلم القسم على خشبة مسرح نقابة الفنانين بحلب

حلب-سانا

بدأ مساء اليوم عرض الفيلم السينمائي “القسم” بمسرح نقابة الفنانين بحلب والذي أنتجته نقابة الفنانين ضمن مشروع “الأيقونة السورية”.

ويتناول الفيلم تضحيات وبطولات رجال الجيش العربي السوري ومعاركه ضد الإرهاب ويوثق انتصاراته التي شكلت ملحمة وطنية خالدة في الذاكرة.

كاتب ومخرج الفيلم سامي نوفل بين في تصريح لمراسلة سانا أن فيلم القسم لا يعتمد على نقل حدث معين من خلال الأفلام الوثائقية لتضحيات أبطال الجيش العربي السوري وإنما اعتمد على فانتازيا حربية في تجربته الإخراجية الأولى من خلال تصوره موقف الحصار الذي تعرض له مجموعة من الجنود ومحاولتهم اللجوء إلى ذاكرتهم للخروج منه.

وأوضح نوفل أن الفيلم يتناول مسائل تتعلق بتعاون أفراد الجيش العربي السوري لفك الحصار الذي تعرضوا له وخططهم في تحقيق النصر وإيمانهم بأن الدفاع عن الوطن واجب مقدس.

بدوره بطل الفيلم الفنان باسل حيدر أشار إلى أن أداءه لشخصية المقدم عهد هو ربط للأحداث الواقعية التي عاشها والفانتازيا الحربية.

عبد الحليم حريري رئيس فرع نقابة الفنانين بحلب أكد أن فيلم القسم يوثق تضحيات وبطولات أبطال الجيش العربي السوري ضد الإرهاب إضافة إلى أنه رسالة للعالم بأن سورية تمتلك جيشاً صامداً لا يقهر.

 كاميرا سانا التقت عدداً من الحضور حيث اعتبرت نجوى ملخ أن الفيلم هو ملحمة وطنية خلدت بطولات رجال الجيش العربي السوري فيما قال الدكتور بسام الحايك إن الفيلم هو توثيق لتضحيات أبطال الجيش في ساحات القتال وصموده بوجه الإرهاب بينما عبر عماد كوكة عن سعادته بحضور فيلم يوثق بطولات الجيش العربي السوري.

حضر الفيلم أعضاء قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي وحشد من المهتمين.

بريوان محمد

انظر ايضاً

(لا بحلال ولا بحرام) على خشبة نقابة الفنانين بحلب

حلب-سانا احتضن مسرح نقابة الفنانين بحلب العمل المسرحي الكوميدي الناقد “لا بحلال ولا بحرام” بمشاركة …