الشريط الإخباري

خارجية فلسطين تطالب بوضع عصابات المستوطنين على قوائم الإرهاب

القدس المحتلة-سانا

جددت وزارة الخارجية الفلسطينية مطالبتها المجتمع الدولي بوضع عصابات المستوطنين الإسرائيليين على قوائم الإرهاب.

وأدانت الخارجية في بيان اليوم نقلته وكالة (وفا) اعتداءات المستوطنين وجرائمهم بحق الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم في الضفة الغربية والتي كان أحدثها قطعهم صباح اليوم عشرات أشجار الزيتون في بلدة بورين جنوب نابلس بالتزامن مع انطلاق موسم قطاف الزيتون في محاولة لتخريبه وضربه كما يحدث في كل عام إضافة لاقتحامهم بيارة سعود شرق طوباس ومحاولتهم إقامة بؤرة استيطانية جديدة فيها.

ولفتت الخارجية إلى أن هذه الاعتداءات تأتي بعد أيام قليلة من الهجوم الدموي الذي نفذه المستوطنون بالسكاكين والآلات الحادة على الفلسطينيين في بلدة مسافر يطا جنوب الخليل والذي أصيب جراءه عدد من الفلسطينيين إصابات خطيرة.

وطالبت الخارجية مجلس الأمن الدولي باتخاذ ما يلزم من الإجراءات التي يفرضها القانون الدولي لتطبيق قرارات الأمم المتحدة الخاصة بالقضية الفلسطينية وفي مقدمتها القرار 2334 لعام 2016 الذي يطالب بوقف الاستيطان.

في سياق متصل جدد عشرات المستوطنين الإسرائيليين اقتحام المسجد الأقصى.

وذكرت وكالة وفا أن 47 مستوطناً اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وينفذ المستوطنون الإسرائيليون يوميا اقتحامات استفزازية للمسجد الأقصى المبارك في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية تدين انتهاكات ميليشيات المستوطنين بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية انتهاكات وجرائم ميليشيات المستوطنين