13 شهيداً جراء اعتداءات الاحتلال على الفلسطينيين الشهر الماضي

القدس المحتلة-سانا

استشهد 13 فلسطينيا وأصيب 214 واعتقل 235 آخرون جراء اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين خلال أيلول الماضي.

وأوضحت وكالة وفا في تقريرها الشهري حول انتهاكات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته أن 12 شهيدا بينهم فتى وامرأة ارتقوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدن القدس المحتلة ورام الله وبيت لحم وجنين ونابلس في الضفة الغربية فيما ارتقى فلسطيني برصاص الاحتلال على الأطراف الشرقية لقطاع غزة المحاصر.

ولفت التقرير إلى إصابة 214 فلسطينيا خلال اقتحام قوات الاحتلال مدن وبلدات الضفة الغربية 171 منهم بالرصاص و43 أصيبوا برضوض وحروق.

وأشار التقرير إلى أن قوات الاحتلال واصلت حملات الاعتقال خلال الشهر المنصرم وطالت 235 فلسطينيا معظمهم من القدس المحتلة والخليل وجنين والبيرة و3 منهم من الأطراف الشرقية للقطاع.

وذكر التقرير أن سلطات الاحتلال هدمت 4 منازل في جنين والقدس وبيت لحم و3 منشآت تجارية في نابلس وأخطرت بتجريف أراض مزروعة بأشجار العنب في بلدة بتير غرب بيت لحم.

وأوضح التقرير أن المستوطنين نفذوا 49 اعتداء على الفلسطينيين في مدن وبلدات الضفة الغربية نتج عنها إصابة العشرات بجروح مختلفة بينهم أطفال كما نفذوا 22 اقتحاما استفزازيا للمسجد الأقصى مشيرا إلى أن عدد المستوطنين الذين اقتحموا المسجد الشهر الماضي يقدر 6660 مستوطنا.

وذكر التقرير أن قوات الاحتلال أغلقت يوم الثاني عشر من الشهر المنصرم الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل ومنعت الفلسطينيين من دخوله فيما وفرت الحماية لمئات المستوطنين لاقتحامه.

وأفاد التقرير بأن سلطات الاحتلال استولت على 48700 دونم من أراضي الفلسطينيين في قرية كيسان شرق بيت لحم وجرفت 30 دونما جنوب نابلس وجرفت حقولا واقتلعت عشرات أشجار الزيتون في جنين ونفذت أعمال تجريف في مقبرة الشهداء بمدينة القدس المحتلة لتوسيع عمليات الاستيطان.

ووثق التقرير 11 انتهاكا للاحتلال بحق الفلسطينيين في القطاع من بينها شن غارات جوية على مناطق متفرقة فيه ما أدى إلى إلحاق اضرار مادية بممتلكات الفلسطينيين وتجريف مساحات من الأراضي الزراعية في بيت لاهيا على أطرافه الشمالية.

انظر ايضاً

جرائم الاحتلال ومستوطنيه خلال الشهر الماضي.. خمسة شهداء بينهم طفلان و133 مصاباً و199 معتقلاً و16 اقتحاماً للأقصى

القدس المحتلة-سانا تتواصل جرائم واعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين بحق أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاتهم ومقدساتهم …