الشريط الإخباري

الزراعة والفاو يناقشان مبادرة (يداً بيد)

دمشق-سانا

ناقش وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا اليوم مع ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو بدمشق مايك روبسون والفريق الفني المرافق سير العمل بمشروع التعاون الفني حول تنفيذ المرحلة الأولى من مبادرة “يداً بيد” الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع الفاو.

وتهدف المبادرة إلى بناء القدرات لفنيين من وزارة الزراعة لتحليل وصياغة وتنفيذ الخطط الاستثمارية وتقييمها حيث ستتبنى المبادرة نهج الأنظمة الغذائية والزراعية الموجهة نحو السوق وإيجاد أسواق إضافية للمنتجات الزراعية التي تمكن الأسر الفقيرة من تحسين دخلها.

وأكد الوزير قطنا ضرورة تحديد الاختصاصات والكوادر التي يجب تأهيلها في المشروع وخاصة من المركز الوطني للسياسات الزراعية ومشروع مسح الموارد الطبيعية واتخاذ كل التدابير اللازمة ليكون المشروع ذا طابع تنموي محدد الهدف والبرنامج زمني لافتا إلى إمكانية الاستفادة من أحد برامج مخرجات ملتقى تطوير القطاع الزراعي بما يخدم هذا المشروع والمشاريع الأخرى.

من جهته أكد روبسون أن المنظمة تقوم بجمع البيانات وتحليلها لكل الأنشطة والمشاريع حيث يتم على أساسها التخطيط والمساعدة في مجال الإدارة وتنفيذ أي مشروع مشيرا إلى أن المنظمة تسعى لبناء القدرات في الدول المستهدفة ومنها سورية وتقديم التمويل اللازم لذلك بهدف تحقيق الاستثمار الزراعي المناسب لها.

غصوب عبود

انظر ايضاً

تقييم مشاريع الفاو في سورية

دمشق-سانا بحث خبراء في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي مع فريق خبراء فني من منظمة الأغذية …