الشريط الأخباري

أمسية موسيقية غنائية لأوركسترا دمشق على مسرح قصر الثقافة بحمص

حمص-سانا

أحيت أوركسترا دمشق بقيادة المايسترو محمد زغلول أمسية موسيقية غنائية على مسرح قصر الثقافة بحمص وسط حضور شعبي ورسمي.

برنامج الأمسية ضم باقة من المقطوعات الموسيقية والغنائية الطربية بدأت بمقطوعة عاطفية للمؤلف الموسيقي عدنان فتح الله تلاها أغنية “يا قلبي ناديلي” من ألحان كارم محمود بصوت الموهبة الشاب ريان جريرة وأدى الموسيقي عمار يونس مقطوعة عزف منفرد على آلة الكمان “ألف ليلة وليلة”.

كما تضمنت الأمسية وصلة كلثومية “مدام تحب بتنكر ليه” بصوت المغنية الشابة ريتا سلطان وأدى كل من ريان جريرة وريتا سلطان وفادي زرقة “سكيتش” غنائيا من الفيروزيات بمرافقة الكورال لتختتم الأمسية بأغنية “تعلا وتتعمر يادار”.

محمد زغلول قائد الأوركسترا أشار في تصريح لسانا الثقافية إلى أن عدد المشاركين 30 بين عازف وكورال وجميعهم من الأكاديميين مبينا أن الأوركسترا تسعى لنشر الموسيقا الشرقية والكلاسيكية بطريقة أكاديمية راقية على أوسع نطاق بين شرائح المجتمع المتنوعة وتسليط الضوء على الموسيقيين السوريين المهمين وتقديم أعمالهم للجمهور.

يشار إلى أن أوركسترا دمشق تأسست عام 2016 بمبادرة من الموسيقي محمد زغلول وتضم نخبة من الموسيقيين السوريين وأحيت العديد من الحفلات منها “صوت من أجل السلام” و”من دمشق .. هنا حلب” و”من حلب .. هنا دمشق” كما شاركت بفعاليات مهرجان الموسيقا العربية وحفلات دار الأوبرا بالإضافة إلى حفلات في عدة محافظات.

حضر الحفل محافظ حمص المهندس بسام بارسيك وفعاليات رسمية وشعبية وثقافية وحشد من المهتمين.

 رشا المحرز

انظر ايضاً

بوشلين: إجراء استفتاء للانضمام إلى روسيا سيكون مناسباً بعد تحرير دونيتسك ولوغانسك بالكامل

دونيتسك-سانا أعلن رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشلين أن إجراء استفتاء على الانضمام إلى روسيا …