الشريط الأخباري

2860 طناً تقديرات إنتاج الفليفلة في حمص للموسم الحالي

حمص-سانا

يواصل الفلاحون في ريف حمص جني محاصيلهم الزراعية الصيفية وتسويقها ومنها محصول الفليفلة.

وخلال جولة لمراسلة سانا الاقتصادية إلى منطقة الرستن بريف حمص الشمالي بين المزارع عامر محمد عز الدين أن الإنتاج كان وفيرا هذا العام من محصول الفليفلة حيث بلغ إنتاج الدونم الواحد نحو 5ر1 طن مشيرا إلى أن الأسعار كانت مقبولة وتراوح سعر الكيلو بين 600 و1000 ليرة ويتم التسويق عن طريق التجار في سوق الهال.

وأشار المزارع محمد خليل أيوب إلى أن الإنتاج جيد والأسعار مقبولة وتحقق مردودا مجزيا للفلاح بالرغم من وجود صعوبات عدة أبرزها عدم توافر المبيدات الزراعية والأسمدة إضافة إلى غلائها وعدم توافر كميات كافية من المازوت.

من جهتها بينت الدكتورة سهام أيوب المدير المكلف بتسيير أعمال زراعة حمص في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن المساحة المزروعة بمحصول الفليفلة بلغت 2230 دونما تتركز في المنطقة الغربية الشرقية وتلدو وتلكلخ والرستن والمخرم والقصير بينما تبلغ تقديرات الإنتاج الأولية من الفليفلة الخضراء 2860 طنا ويستمر التسويق لمدة 90 يوما.

ولفت باسم الطويل رئيس الجمعية الفلاحية بالرستن إلى أن الإنتاج الأولي من محصول الفليفلة جيد في المنطقة ويكفي حاجة الاستهلاك المحلي والأسعار مقبولة نوعا ما وتحقق مردودا مناسبا للمزارعين مشيرا إلى وجود معوقات أثرت سلبا في عملية الإنتاج الزراعي تتمثل بعدم توافر السماد والمبيدات الزراعية وغلائها.

صبا خيربك

نشرة سانا الاقتصادية