باتروشيف: الهجمات الإلكترونية خلال انتخابات الدوما شُنت من واشنطن

موسكو-سانا

أكد سكرتير مجلس الأمن الروسي نيقولاي باتروشيف تنامي الهجمات السيبرانية على الأنظمة المعلوماتية والبنى التحتية الرقمية الحيوية في روسيا مبيناً أن الهجمات الأخيرة المتزامنة مع انتخابات مجلس الدوما شنت من الولايات المتحدة الأمريكية.

ونقلت وكالة نوفوستي عن باتروشيف قوله للصحفيين اليوم: إن “روسيا شهدت في فترة انتخابات مجلس النواب الدوما تنامياً ملحوظاً في استهداف الأنظمة المعلوماتية للدولة والبنى التحتية الرقمية الحيوية” مضيفاً: “إن الأجهزة الروسية المعنية سجلت هجمات سيبرانية شنت من أراضي الولايات المتحدة ضد خوادم لجنة الانتخابات المركزية خلال أيام التصويت التي دامت ثلاثة أيام من الـ 17 إلى الـ 19 من أيلول”.

ولفت باتروشيف إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية أعربت قبل التصويت وبشكل علني عن شكوكها في نزاهة الاقتراع في روسيا فيما كانت وسائل إعلام تابعة لها تنشر مزاعم لا أساس لها عن انتهاكات للحقوق الديمقراطية في روسيا.

وكان المراقبون الذين حضروا الانتخابات الروسية بمن فيهم مراقبون عن الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي أجمعوا على أن هذه الانتخابات جرت وفق المعايير الديمقراطية والقوانين الدولية.

انظر ايضاً

مباحثات روسية أمريكية حول الوضع في أفغانستان والتعاون بمجال الأمن

موسكو-سانا بحث أمين مجلس الأمن القومي الروسي نيقولاي باتروشيف اليوم مع مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون …