محافظة دمشق: التشديد على المنشآت التجارية والسياحية لضمان التزامها بالشروط الصحية الوقائية

دمشق-سانا

أصدرت محافظة دمشق اليوم تعميماً يقضي بتكثيف الجولات الميدانية للجان المراقبة على الفعاليات التجارية والسياحية لضمان التزامها بالشروط الصحية الوقائية في إطار الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

ونص التعميم الذي نشرته المحافظة على صفحتها على الفيسبوك على تكثيف الجولات الميدانية الرقابية على كل الفعاليات التجارية والخدمية وصالات التعازي والأفراح من خلال اللجان المشكلة من أعضاء المكتب التنفيذي ومجلس المحافظة والمديرين المعنيين لمراقبة الالتزام والتقيد بالشروط الصحية الوقائية حفاظاً على السلامة والصحة العامة.

كما دعا التعميم إلى التنسيق مع مديرية سياحة دمشق والمعنيين لمتابعة التزام المنشآت السياحية بالشروط الصحية للتصدي لفيروس كورونا من حيث التباعد المكاني ونسبة الإشغال المحددة بـ 50 بالمئة وارتداء العاملين للكمامات واستخدام المعقمات.

وشهد عدد من المحافظات السورية مؤخراً ازدياداً بحالات الإصابة بفيروس كورونا حيث بلغت نسبة إشغال غرف العناية المشددة المخصصة لمرضى كورونا في دمشق وريفها واللاذقية مئة بالمئة وفق تصريح سابق لمدير الجاهزية والإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الدكتور توفيق حساباً.

فراس صافي

انظر ايضاً

90 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 120 حالة ووفاة 5

دمشق-سانا أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 90 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 120 …