الإعلام وجامعة دمشق تتفقان على استثمار الكفاءات ورفع مستوى العمل الإعلامي

دمشق-سانا

وقعت وزارة الإعلام وجامعة دمشق اليوم مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك في مجال الإعلام والتدريب الإعلامي واستثمار الكفاءات العلمية والفنية الموجودة لدى الجانبين لإغناء العمل الإعلامي ورفع مستواه ضمن القوانين والأنظمة النافذة.

وبموجب المذكرة التي وقعها وزير الإعلام الدكتور بطرس الحلاق ورئيس جامعة دمشق الدكتور محمد يسار عابدين في مقر رئاسة الجامعة تلتزم الوزارة بتقديم التسهيلات اللازمة من خلال مؤسساتها الإعلامية وبنيتها التحتية لتدريب طلاب كلية الإعلام باختصاصات مختلفة (مرئي ومسموع ومقروء وإلكتروني).

كما تلتزم الوزارة بتلقي أبحاث الدراسات العليا التي لها علاقة بالإعلام والاستفادة منها في تطوير العمل الإعلامي واقتراح عناوين أبحاث للجامعة إضافة إلى إفساح المجال أمام طلاب الدراسات العليا وطلاب كلية الإعلام للمشاركة في أنشطة وفعاليات الوزارة.

بدورها تلتزم جامعة دمشق بتسمية الكفاءات العلمية من أعضاء الهيئة التدريسية وطلاب الدراسات العليا باختصاصات مختلفة للتعاون مع وزارة الإعلام لتأهيلهم وتدريبهم وفق البرامج التنفيذية للظهور الإعلامي في البرامج المختلفة حسب تخصصاتهم العلمية والتنسيق مع وزارة الإعلام لإعداد برامج استضافة مشاريع طلاب الجامعة للسنة الرابعة بما يخدم احتياجات السوق الإعلامية.

كما تعمل الجامعة على تقديم برنامج مفصل عن البرنامج التدريبي الخاص بطلاب كلية الإعلام الذي سينفذ في وزارة الإعلام ومؤسساتها وتزويد الوزارة بنسخ من أبحاث الدكتوراه والماجستير المتعلقة بمواضيع الإعلام وكذلك السماح للوزارة باستخدام البنية التحتية للجامعة من قاعات ومدرجات وحدائق في عملها الإعلامي والاستفادة من الخبرات الفنية والتقنية المتوافرة لدى كليات الجامعة.

وفي تصريحات للإعلاميين عقب التوقيع لفت وزير الإعلام إلى أن أهمية المذكرة تأتي من مكانة جامعة دمشق كحاضنة للكفاءات من مختلف الاختصاصات معرباً عن أمله بأن تنعكس المذكرة إيجاباً على تجديد الخطاب الإعلامي من ناحية التخصص والشمولية والدخول في التفاصيل التي تهم المواطن بشكل متخصص.

رئيس جامعة دمشق أكد استعداد الجامعة التي تعد مرجعية علمية لتقديم كل ما من شأنه دعم عمل وزارة الإعلام.

هيلانه الهندي ومنار ديب

انظر ايضاً

مذكرة تفاهم بين (التجارة الداخلية) وجامعة دمشق لرعاية المبدعين والمخترعين

دمشق-سانا وقعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وجامعة دمشق اليوم مذكرة تفاهم بهدف تقديم الرعاية …