بزيادة 3 أضعاف عن الموسم السابق… خمسة آلاف طن إنتاج العسل

دمشق-سانا

أكدت رئيسة قسم النحل بوزارة الزراعة المهندسة لمى حلاق في تصريح لـ سانا أن انتاج العسل هذا الموسم كان أكثر وفرة من الموسم الماضي بثلاثة أضعاف ووصل إلى 5000 طن تقريبا.

وأشارت حلاق إلى أن تمديد فترة السماح باستيراد النحل وملكاته ومنتجات خلية النحل المختلفة عدا العسل ومستلزمات تربية النحل سيسمح في تعويض النقص وتطوير قطاع تربية النحل وتامين وتحقيق دخل أفضل للمربين.

وكان رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس وافق على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة تأييد مقترح وزارتي الاقتصاد والتجارة الخارجية والزراعة والإصلاح الزراعي بتمديد فترة السماح لكل المستوردين باستيراد النحل وملكاته ومنتجات خلية النحل المختلفة “عدا العسل” ومستلزمات تربية النحل كافة لغاية الـ 30 من حزيران 2022.

وبينت حلاق أن وزارة الزراعة عملت على تفعيل قطاع تربية النحل بعد تراجعه وانخفاض إنتاجه جراء الحرب فطلبت السماح باستيراد مستلزماته لتعويض النقص وتأمين وتحقيق دخل أفضل للمربين معتبرة أن قرار التمديد سيسهم في عودة صادرات العسل إلى الدول العربية التي كانت تستورد العسل السوري الذي يمتاز بمزاقه الطيب.

ويشترط بموجب موافقة رئيس مجلس الوزراء التقيد بالتعليمات الناظمة للحجر الصحي وأحكام القرار الناظم لاستيراد منتجات نحل العسل وملكاته ومنتجات النحل بكل أشكالها.

غصوب عبود

انظر ايضاً

مسير للسيدات ضمن الحملة الوطنية للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي بطرطوس

طرطوس-سانا ضمن فعاليات الحملة الوطنية للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي نظمت لجنة سيدات الأعمال …