الخارجية الفلسطينية تدين مجزرة الاحتلال في القدس وجنين

القدس المحتلة-سانا

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم في مدينتي القدس المحتلة وجنين بالضفة الغربية جزء من حربه المفتوحة على الشعب الفلسطيني.

وأوضحت الخارجية في بيان نقلته وكالة وفا أن هذه المجزرة ترتقي إلى مستوى جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه الفلسطينيين الرازحين تحت الاحتلال وتوفير الحماية الدولية لهم.

وطالبت الخارجية المحكمة الجنائية الدولية بسرعة البدء في تحقيقاتها بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وصولا لمحاسبة مرتكبيها.

وفي السياق ذاته حملت منظمة التحرير الفلسطينية في بيان لها المجتمع الدولي وهيئاته ومؤسساته وفي مقدمتها الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي المسؤولية عن مجازر الاحتلال المتواصلة بحق الفلسطينيين والتي كان أحدثها مجزرته في القدس وجنين.

وشددت المنظمة على أن عدم إنفاذ القوانين وقرارات الشرعية الدولية وخاصة ما يتعلق منها بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة بمثابة ضوء أخضر للاحتلال لمواصلة جرائمه.

واستشهد خمسة فلسطينيين وأصيب واعتقل آخرون صباح اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدات بيت عنان في القدس المحتلة وبرقين وكفر دان في جنين .

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية تنتقد صمت المجتمع الدولي عن جرائم الاحتلال

القدس المحتلة-سانا جددت وزارة الخارجية الفلسطينية التأكيد أن صمت المجتمع الدولي عن جرائم وانتهاكات الاحتلال …