1.8 مليار ليرة للمشاريع التنموية في ريف دمشق

ريف دمشق-سانا

تعمل محافظة ريف دمشق على تنفيذ مشاريع تنموية تتناسب مع إنتاج وطبيعة كل منطقة وتحقق لها إيرادات تدعم وتحسن واقعها الخدمي والتنموي وتخلق فرص عمل لسكانها.

مدير التنمية الريفية في المحافظة المهندس أحمد كنعان أوضح في تصريح لمندوبة سانا أن المشاريع التنموية تعتمدها وتدعمها وزارة الإدارة المحلية والبيئة حيث خصصت 595 مليون ليرة للمشاريع المباشر بها و1.255 مليار ليرة للمشاريع الجديدة.

وتتفاوت نسب التنفيذ بين مشروع وآخر وفق كنعان حيث أنهيت المرحلة الأولى من مشروع وحدة الخزن والتبريد في بلدة رنكوس والثانية قيد الإعلان فيما بلغت نسبة إنجاز مشروع معمل إنتاج مربى المشمش وقمر الدين في يبرود 45 بالمئة حيث جهز البناء وتجري حالياً أعمال الإكساء والتجهيز من الداخل كما أنجز المبنى الخاص بمشروع إنتاج الألبان والأجبان في حجيرة من أجل المباشرة بالإنتاج وجهزت محال تجارية في بقعسم للاستثمار.

وتتنوع المشاريع الجديدة بين قيد الإعلان والتصديق والمباشرة في المحافظة كما ذكر كنعان منها معمل لإنتاج الألبان والأجبان وآخر لإنتاج المربيات ومواد المونة من المنتجات المحلية وصالة ألعاب وكافيه ومحال تجارية وملعب ووحدة تخزين وتبريد وصالة تعزية وأفراح.

سفيرة اسماعيل

انظر ايضاً

بريطانيا تسجل أكثر من 49 ألف إصابة بكورونا

لندن-سانا سجلت بريطانيا 180 حالة وفاة و49298 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين …