المقداد: عدم تسييس المساعدات الإنسانية لتحقيق أغراض سياسية

نيويورك-سانا

بحث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد مع وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية مارتن غريفث الأنشطة التي يقوم بها مكتب تنسيق المساعدات الإنسانية “أوتشا” والمنظمات الدولية العاملة في الشأن الإنساني في سورية وسبل تطوير التعاون القائم بينها وبين الحكومة السورية بما يسهم في تلبية الاحتياجات الإنسانية في كل أنحاء سورية مع احترام سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها.

وشدد الوزير المقداد خلال لقائه غريفث في مقر الوفد الدائم لسورية في الأمم المتحدة على ضرورة عدم تسييس مسألة تقديم المساعدات الإنسانية من بعض الدول التي تستغل تمويلها لتلك المساعدات لتحقيق أغراض سياسية، مؤكداً ضرورة التركيز على مشاريع التعافي المبكر ودعم الصمود.

كما التقى الوزير المقداد الوزير ليوناردو سانتوس سيماو المبعوث الخاص لرئيس جمهورية موزامبيق الذي نقل طلب بلاده دعم سورية لترشيح موزامبيق لعضوية مجلس الأمن للفترة 2023- 2024 ولا سيما أنها لم تحظ بهذه العضوية منذ انضمامها إلى الأمم المتحدة.

وأشار الوزير المقداد إلى أهمية مشاركة الدول الإفريقية في عضوية مجلس الأمن وخاصة أنها عانت طويلا من ويلات الاستعمار وخاضت مسيرة طويلة لنيل الاستقلال والتحرر الوطني لافتا الى أن الدول الإفريقية من أكثر الدول التي تتعرض للاستغلال الاقتصادي والضغط السياسي.

حضر اللقاءات من الجانب السوري نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور بشار الجعفري ومندوب سورية الدائم لدى الامم المتحدة بسام صباغ والدكتور عبدالله حلاق مدير إدارة المكتب الخاص وإهاب حامد من مكتب وزير الخارجية والمغتربين.

انظر ايضاً

المقداد يتسلم أوراق اعتماد كالينزي مسؤولاً عن تنسيق مشاريع اليونيدو في سورية

دمشق-سانا تسلم وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد اليوم أوراق اعتماد إيمانويل كالينزي مسؤولاً عن …