عــاجــل وسائل إعلام: الشرطة الفرنسية تخلي محطة قطارات في العاصمة باريس إثر بلاغ عن وجود قنبلة

انطلاق العروض الجماهيرية لفيلم الرحلة 17 في كندي اللاذقية

اللاذقية-سانا

انطلقت العروض الجماهيرية لفيلم الرحلة 17 بسينما الكندي باللاذقية مساء اليوم بحضور صناع العمل وعدد من أبطاله الحقيقيين من ضباط الجيش العربي السوري وسط حضور جماهيري كبير.

الفيلم الذي انتجته المؤسسة العامة للسينما وأعده وأخرجه علي إسماعيل الماغوط وكتب السيناريو والحوار حسن مصطفى يسلط الضوء على إحدى ملاحم جيشنا الباسل ويروي أحداثاً واقعية جرت بداية عام 2013 بإحدى وحداتنا العسكرية المقاتلة ليرصد من خلالها حالات إنسانية عاشها جنودنا وتعاونهم مع سكان هذه المنطقة وتصديهم للتنظيمات الإرهابية التكفيرية عبر سرد درامي ووثائقي.

مخرج العمل علي اسماعيل الماغوط أوضح في تصريح لسانا أن محور قصة الفيلم تتمحور حول كتيبة الحرب الإلكترونية التابعة للفرقة 17 بمحافظة الرقة والتي كان لها خصوصيتها من خلال دور بالغ الأثر لعبه أفرادها وضباطها بالتعاون مع الشرفاء من أبناء محافظة الرقة في كسر الحصار الذي فرضه الإرهابيون وداعموهم.

من جهته اعتبر الفنان وضاح حلوم الذي أدى دور العقيد أكرم قائد القطعة العسكرية أن الفيلم يشكل وثيقة درامية حاولنا من خلاله جذب شريحة واسعة من الجمهور واحاطتهم بجزء مما عايشه أبطال هذه الوحدة المقاتلة ولنحفظه للأجيال.

بدوره رأى الفنان كرم الشعراني والذي أدى دور المقدم شادي أحد أبطال الفرقة 17 أن الفيلم محاولة لإيفاء هؤلاء الأبطال بعضاً من حقهم من خلال تسليط الضوء على تضحياتهم وبطولاتهم وكما يسلط الضوء على أحداث لا يعرفها الكثيرون أو لا يدركون حقيقة أحداثها وتفاصيلها معتبراً أن وجود الأبطال الحقيقيين في افتتاح الفيلم اليوم يحمل صناع العمل مسؤولية إضافية.

المقدم محمود حمود أحد الأبطال الحقيقيين والذي حضر افتتاح الفيلم أكد أن جيشنا الباسل سطر أعظم البطولات والتضحيات وحقق الانتصارات على كامل تراب الوطن منوهاً بالدقة والمسؤولية التي تمتع بها صناع الفيلم في نقل الواقع كما جرى والحرفية العالية للممثلين التي جعلته يرى نفسه مرة أخرى من خلال العمل.

هذا الرأي شاركه فيه المقدم شادي أحمد أحد أبطال العمل الحقيقيين من خلال الأمانة في تقديم الوقائع ونقل جزء مما عايشه أبطال جيشنا أثناء تأديتهم لواجبهم في التصدي للإرهابيين ليشكل بذلك وثيقة لمن سيأتي بعدنا.

فاطمة ناصر

انظر ايضاً

خارج المشهد… فيلم سينمائي تدريبي يتناول التفكير البدائي بعصر التكنولوجيا

دمشق-سانا انخراط الشباب السوري في صلب العالم السينمائي كان هدفاً مهماً من أهداف المؤسسة العامة …