الأمم المتحدة تدين المحاولة الانقلابية في السودان

نيويورك-سانا

دانت الأمم المتحدة بأشد العبارات محاولة الانقلاب التي شهدتها السودان الثلاثاء الماضي والتي انتهت بإحباطها واعتقال جميع المتورطين فيها.

وفي بيان صحفي صدر مساء أمس ونقله مركز أنباء الأمم المتحدة جدد أعضاء مجلس الأمن الدولي “دعمهم الكامل لرئيس الوزراء عبد الله حمدوك في مساعيه ليمر السودان (بمرحلة انتقالية) ناجحة تحقق آمال وتطلعات الشعب السوداني في مستقبل شامل وسلمي ومستقر وديمقراطي ومزدهر”.

وحث أعضاء المجلس الجهات الفاعلة المدنية والعسكرية في السودان على مواصلة العمل بروح التعاون لتحقيق هدف انتقال السودان الشامل على النحو المبين في الوثيقة لدستورية واتفاق جوبا للسلام.

وأعرب أعضاء المجلس عن تضامنهم مع شعب السودان واستعدادهم لدعمه كما جددوا التزامهم القوي بسيادة السودان واستقلاله وسلامة أراضيه ووحدته الوطنية.

وكانت الحكومة والجيش السوداني أعلنا الثلاثاء الماضي إحباط محاولة انقلابية شهدتها البلاد واعتقال المتورطين فيها واعتبر رئيس الوزراء السوداني حمدوك أن المحاولة تشكل “مؤشراً على ضرورة إصلاح الأجهزة الأمنية والعسكرية” في البلاد موضحاً أن “الانفلات الأمني والأوضاع في شرق البلاد ساعدت على القيام بمحاولة الانقلاب”.

انظر ايضاً

الأمم المتحدة: أردوغان يتحمل مسؤولية عمليات الاختطاف داخل تركيا وخارجها

أنقرة-سانا أكدت الأمم المتحدة اليوم أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان يتحمل المسؤولية المباشرة …